مرصد الأزهر يثمن دورهم.. مسلمو أستراليا يقطعون مسافة 200 كم للتبرع بالمياه لرجال الإطفاء وضحايا الحرائق

5-1-2020 | 17:54

حرائق استراليا

 

شيماء عبد الهادي

قطعت مجموعة من مسلمي أستراليا مسافة 200 كم، من مدينة «سيدني» وحتى منطقة «شوالهافن» الواقعة في منطقة الساحلية الجنوبية لولاية «نيو ساوث ويلز»؛ للتبرع بـ36 ألف زجاجة مياه لرجال الإطفاء وضحايا ال حرائق الناشبة في الغابات الأسترالية.


وقالت المتحدثة باسم الشركة التي قامت بنقل تلك المياه، لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «إنه لأمر جميل أن نرى المجتمعات تتعاون وتساعد بعضها البعض بالطريقة الأسترالية الحقيقية؛ فهناك مجتمعات مكلومة، فقد الجميع منازلهم»، كما وجَّهت إدارة «الدفاع المدني» الأسترالية الشكرَ لل مسلمين ، واصفة هذا العمل بـ«الكرم الذي لا نظير له».

وفي السياق، ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن مجموعة أخرى من ال مسلمين قد تجمَّعوا في إحدى حدائق مدينة «أديليد» الأسترالية؛ للصلاة والدعاء بهطول الأمطار على المناطق التي تضرَّرت جراء ال حرائق التي أدَّت إلى مقتل أشخاص، وتدمير عدد من المنازل والأراضي الزراعية.

من جانبه ثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تبرع ال مسلمين بكميات كبيرة من المياه لرجال الإطفاء والمتضررين من ال حرائق المشتعلة في الغابات الأسترالية، لافتًا إلى أن هذا الموقف الإنساني وغيره لل مسلمين في أستراليا ، يعدُّ نموذجًا أصيلًا للتعايش بين أفراد المجتمع الواحد، ويقضي على الصورة المغلوطة التي تبثُّها بعض وسائل الإعلام الغربية لكراهية ال مسلمين .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]