محمد صلاح خارج القائمة.. كلوب يعلن التشكيل الرسمي لمواجهة إيفرتون

5-1-2020 | 17:11

محمد صلاح

 

تهاني سليم

أعلن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول تشكيل فريقه الذي يستقبل فريق إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.

ويلتقي الفريقان على ملعب أنفيلد في السادسة ودقيقة مساء اليوم الأحد ضمن مباريات الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وستنطلق المباراة متأخرة دقيقة بسبب حملة Heads Up التي تهدف لتوعية الجمهور الرياضيين بأهمية السلامة والصحة النفسية والعقلية.

ويريح المدرب يورجن كلوب لاعبيه الأساسيين ف محمد صلاح وبروترو فيرمينو خارج القائمة.

فيما  يشهد لقاء اليوم المشاركة الأولى للياباني تاكومي مينامينو مع  الريدز بعدما انتقل إلى ليفربول مع بداية العام قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي.

تشكيل ليفربول  أدريان؛ ميلنر، جوميز، فيليب، ويليامز، لالانا، تشيريفيلا، جونز، إليوت، مينامينو، أوريجي.

وكان ليفربول قد فاز على ملعبه في الدوري هذا الموسم على إيفرتون 5-2 في لقاء أراح فيه المدرب يورجن كلوب، لاعبه محمد صلاح ولم يشركه في اللقاء رغم جلوسه على دكة البدلاء؛ لكن إيفرتون اليوم سيكون بإدارة مختلفة فالمدرب كارلو أنشيلوتي تولى تدريب التوفيز في آخر 3 مباريات.
وتوج ليفربول بلقب كأس الاتحاد سبع مرات آخرهم عام 2006 من ويست هام وخسر النهائي سبع مرات آخرها كان في عام 2012 أمام تشيلسي.

أما إيفرتون فقد توج باللقب خمس مرات آخرها عام 1995على حساب مانشستر يونايتد؛ لكنه خسر اللقب في 2009 أمام تشيلسي، وتحمل بطولة كأس الاتحاد أعرق بطولات العالم التي انطلقت في 1871 ذكرى سيئة لجماهير ليفربول ، فإحدى بطولاتهم المتوجين بها كانت في موسم 1988-89 على حساب جارهم إيفرتون 2-1؛ لكن اللقاء كان بعد أيام من كارثة ملعب هيلزبروه الذي راح ضحيته 96 من مشجعي ليفربول ، وكان ذلك قبل مواجهة فريقهم في نصف نهائي البطولة مع نوتنجهام فورست.

مادة إعلانية

[x]