صلاح بين "أغنياء البريميرليج".. والأول بين نجوم ليفربول

5-1-2020 | 17:12

نجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح

 

ممدوح فهمي

لم تتوقف لغة الأرقام عند نجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عند حدود هز شباك المنافسين، فقد سجل اسمه في قائمة أخرى تتعلق بلغة المال بصدارته قائمة الأعلى أجرًا في صفوف الريدز، حيث يصل راتبه الأسبوعي إلى200 الف جنيه استرليني .


ويحتل صلاح المركز الثامن في قائمة الأعلى أجرًا، خلف ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وكيفين دي بروين ورحيم سترلينج وبول وبوجبا ومسعود أوزيل ومارسيال وسيرجيو أجويرو.

في حين يتقاضى ثنائي ليفربول البرازيلي فيرمينو والهولندي فيرجيل فان ديك راتبا أسبوعيا يصل لـ180 ألف جنيه إسترليني، بينما يتقاسم جوردان هندرسون وجيمس ميلنر المركز الثالث في قائمة أجور اللاعبين في الفريق الإنجليزي، حيث يتقاضى كل منهما 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، بما يعادل 7.28 مليون جنيه إسترليني سنويا.

أما ساديو ماني نجم منتخب السنغال، الذي ينافس صلاح على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، فيحتل المركز العاشر ويتقاضى راتبا أسبوعيا يصل لـ 100 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل 5.2 مليون جنيه إسترليني سنويا.

وتصل الأجور السنوية التي يتحصل عليها نجوم ليفربول، إلى 110 ملايين جنيه إسترليني، بينما تصل أجور لاعبي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في السنة إلى 113.256 مليون جنيه إسترليني.

 من ناحية أخرى، أشاد جاري جيليسبي نجم فريق ليفربول الأسبق في ثمانينيات القرن الماضي بما يقدمه الفريق خلال الوقت الحالي سواء في الدوري أو بقية البطولات.

واضاف أن الجيل الحالي لو واجه فريقه الذي لعب في الثمانينيات كان سيجعل الأمور صعبة عليهم للغاية.. وقال: "أعتقد أننا لو واجهنا ليفربول الحالي على ملاعب ثمانينيات القرن الماضي سنحقق الانتصار، لكنني أظن أننا لو واجهناهم في ملاعب هذه الأيام لن تكون لدينا فرصة".

وأشار إلى أن الجيل الحالي يمتلك نجوما من الطراز العالمي في مراكز مهمة داخل الملعب، مثلما كنا من قبل، هؤلاء هم من يصنعون الفارق في كل فريق، وفي المقدمة صلاح وساديو ماني ووروبرتو فيرمينو بينما جيله كان لديه جون بارنز وبيتر بريدسلي وجون ألدريدج وهناك فان دايك الذي هو مثل آلان هانسين في السابق.

وطالب النجم السابق لليفربول الفريق الحالي بتأمين لقب الدوري أولًا قبل الحديث عن أي شيء، وأن عليهم التركيز على المباراة المقبلة في كل مرة يحققون فيها الانتصارات، الأمر ليس سهلًا لكنهم يقومون بعملهم بشكل جيد".

الجدير بالذكر، أن ليفربول يحتل في الوقت الحالي المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيهم ليستر سيتي ولهم مباراة مؤجلة ضد وست هام.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]