وزير الداخلية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل التعاون الأمني وآليات تبادل الخبرات والمعلومات

5-1-2020 | 16:10

وزير الداخلية يستقبل نظيره الأردني

 

أشرف عمران

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية اليوم الأحد، سلامة حماد وزير داخلية المملكة الأردنية الهاشمية، الذى يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد أمني رفيع المستوى.


استعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تدعيمها، بالإضافة إلى آخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك؛ حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى المرحلة الراهنة ودورها فى مجال مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

كما صرح بأن زيارته للقاهرة تأتى في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المستمر بين مسئولى البلدين الشقيقين، مؤكدًا اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة فى مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين، فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بعدد من دول المنطقة.

من جانبه، أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية ، عن ترحيبه بزيارة الوزير الأردني للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الأردنية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين، وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردنى، انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى الدول العربية.

كما استعرض اللواء محمود توفيق ـ خلال اللقاء ـ مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى، وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مشددًا على حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمحاصرة كافة الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب والفكر المتطرف، فى ظل المعطيات والتطورات التى استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

وأكد الجانبان ـ خلال اللقاء ـ تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة، مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية من خلال قنوات الاتصال المعنية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]