"الصحة" تحذر من استخدام هذه الأدوات لتجنب الإصابة بـ"فيروس سي"

5-1-2020 | 13:16

حملة 100 مليون صحة

 

إيمان فكري

قال الدكتور جلال الشيشينى، نائب مدير حملة 100 مليون صحة ، ومعاون وزيرة الصحة ، إن مصر في طريقها حاليا لتسجيل معدل أوائل الدول الخالية من فيروس سي ، لافتًا إلى أن تحقيق مصر لمعدلات وأرقام قياسية للوصول بنسب الشفاء من فيروس سي يتطلب عدة إجراءات، ومنها مبدأ "قفل الحنفية"، والخاصة بإحكام السيطرة على عدوى فيروس سي تجنبا لظهور حالات مصابة جديدة.


وأضاف "الشيشيني"، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "dmc"، أن خطوات حملة 100 مليون صحة تتم عن طريق الفحص السنوي لكل فئة عمرية جديدة ومنها طلبة أولى "إعدادي، وثانوي، وجامعة"، منعا لظهور حالات إصابة جديدة.

وأكد نائب مدير حملة 100 مليون صحة ، أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت أيضا بشأن ملف "مأمونية الدم"، عن طريق نقل الدم في أي مستشفى يتم فيها استخدام السرنجات ذاتية التدمير والتي تستخدم لمرة واحدة.

وأوضح أن وزارة الصحة أطلقت أيضا حملة 100 مليون صحة للحد من انتشار العدوى عن طريق حملات داخل محلات الحلاقة وصالونات التجميل، والكوافيرات بإرشادات حول منع استخدام ماكينات حلاقة شخص آخر، أو مبرد لتهذيب الأظافر، أو مستحضرات تجميلية قد استخدمت سابقا.

ونصح المواطنين باستخدام أمواس حلاقتهم الشخصية، ومستحضرات التجميل الخاصة بهم تجنبا للإصابة بالعدوى، أو الحرص على استخدام الأدوات ذاتية التدمير من أصحاب صالونات التجميل.

مادة إعلانية

[x]