القباج توجه بإنقاذ فتاة عشرينية من استغلال والدها

5-1-2020 | 13:04

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

قال محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع ب وزارة التضامن الاجتماعي إن الفريق تلقى توجيها من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج للتوجه بإنقاذ فتاة عشرينية تدعى (سمر. ع .ع) تفترش الرصيف بمحطة النقل العام بحى إمبابة.


وأوضح يوسف أن الفتاة انفصل والداها وهربت من منزل والدها بمنطقة الخصوص والذى كان يجبرها على النزول فجراً كل يوم لبيع المناديل والتسول من المارة بالشارع ويتحصل منها على ما تتكسبه بصفة يومية، كما أن زوجة والدها تعاملها معاملة سيئة، وقد تركت تعليمها وهى مقيدة حالياً بالصف الثالث الثانوى منازل .

توجة الفريق لمكان تواجد الفتاة ونجح فى إقناعها باستقبالها بإحدى دور الرعاية التابعة للوزارة لتستكمل تعليمها وحمايتها من استغلال والدها لها في التسول.

قام الفريق بالتنسيق مع الإدارة العامة لشئون المرأة بالوزارة لاستقبالها بمركز استضافة وتوجيه المرأة ليتم إعادة تأهيلها نفسياً واجتماعياً وتعليمياً وإعادتها للمجتمع مرة أخرى وسوق العمل.

ويتلقى فريق التدخل السريع الشكاوى وبلاغات انتهاكات دور الرعاية الاجتماعية والمشردين بلا مأوى، وذلك على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى صفحات التواصل الاجتماعى بالوزارة.

مادة إعلانية

[x]