اليوم.. 3 مواجهات بالأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز

5-1-2020 | 13:01

الأهلي ومصر المقاصة

 

راجح الممدوح

تنطلق منافسات الجولة الـ12 للدوري المصري اليوم الأحد بثلاث مواجهات قوية نستعرضها في السطور التالية.


يخرج الزمالك لمواجهة صعبة أمام طنطا في ملعب غزل المحلة فى الخامسة أملا في موصلة نغمة الانتصارات التي استعادها خلال مواجهة أسوان، كما يعاني الزمالك من ورطة فنية بعد أن تأكد غياب ثنائي الوسط طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي بداعي الإيقاف، بينما يفكر المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون في إبعاد شبح الإجهاد عن بعض اللاعبين قبل لقاء زيسكو الزامبي يوم السبت المقبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعتمد الزمالك على تألق هدافه مصطفى محمد الذي استعاد نغمة التهديف وهز شباك زيسكو في زامبيا ثم سجل هدفاً في لقاء أسوان وظهر بمستوى مميز.

في المقابل يراهن أيمن المزين المدير الفني لفريق طنطا على الأداء الجماعي للاعبيه وقدرات المهاجم الصاعد عبد الرحمن الدح هداف الفريق.

ويلتقي المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس الذي يبحث عن مواصلة عروضه القوية ونتائجه الطيبة في مواجهة ضيفه مصر المقاصة في الخامسة مساء والذي يعيش مرحلة صعبة مع مدربه أحمد حسام ميدو الذي يعاني من سلسلة نتائج سيئة.

ويبحث الأهلي عن تحقيق الفوز العاشر على التوالي عندما يستضيف إف سي مصر الصاعد حديثا للدوري الممتاز في السابعة والنصف مساء غد الأحد بحثا عن مواصلة التربع على قمة المسابقة.

وقدم الأهلي انطلاقة مميزة بتحقيق 9 انتصارات متتالية ببداية مشوار الدوري، وهو ما لم يحدث منذ موسم 2005 – 2006، حين حقق 11 انتصارا متتاليا وإن كان الرقم القياسي مسجلا باسم الأهلي أيضا في موسم 2004 – 2005 برصيد 17 انتصارا متتاليا.

ورغم غياب بعض عناصر الأهلي المؤثرة مثل رمضان صبحي وحمدي فتحي وحسين الشحات وسعد سمير، إلا أن الفريق الأحمر يسير بخطى ثابتة في ظل الطريقة الهجومية التي يتبعها المدير الفني السويسري رينيه فايلر، وسياسة التدوير في بعض المراكز.

ويستعيد الأهلي جهود لاعبه النيجيري جونيور أجاي؛ بينما يترقب الفريق الأحمر وصول البطاقة الدولية للوافد الجديد محمود عبدالمنعم كهربا من فريقه ديسبورتيفو أفيس البرتغالي لإشراكه لأول مرة.

وحقق إف سي مصر مفاجأة مدوية بالتعادل مع الزمالك كما فاز على وادي دجلة وطنطا ما جعله يحصد 11 نقطة من 11 مباراة بقيادة مدربه عبد الناصر محمد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]