خالد زهران: مواني البحر الأحمر والملاحة بقناة السويس لم تتأثر بالطقس السيئ

4-1-2020 | 13:42

الطقس السيئ

 

السويس- عمرو غنيمة

قال اللواء خالد زهران، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، إن المواني التابعة للهيئة في السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بموجه الطقس التي تتعرض لها البلاد.


وأضاف، أن ميناءي نويبع وسفاجا استقبلا السفن أمانة ونما إكسبريس وبودسيون إكسبريس، والعبارة سيناء وعلى متنهم عدة شاحنات محملة بالبضائع الواردة والصادرة لميناءي العقبة الأردني وضبا السعودي.

وأوضح، أن سرعة الرياح بمناطق غاطس المواني لم تتجاوز 22 عقدة بحرية – العقدة تعادل 1.8 كيلو متر- بينما لم تتجاوز الأمواج حاجز 3 أمتار ما يوفر الأجواء الأمنة لاستمرار حركة الملاحة .

وأعلنت إدارة الإعلام بهيئة مواني البحر الأحمر، أن اللواء خالد زهران رئيس الهيئة، أصدر تعليمات لمديري المواني باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للتأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية.

وأضاف، أنه وجه بتفعيل غرف العمليات بالمواني لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية فور زيادة سرعة الرياح عن 25 عقده حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

كما لم تتأثر حركة الملاحة بميناءي الأدبية والسخنة التابعين للهيئة الأقتصادية لتنمية محور قناة السويس بموجة البرد والسقيع وتم توخي الحذر مع شدة الرياح وارتفاع الأمواج النسبي.

[x]