رئيس جامعة القاهرة لـ"بوابة الأهرام": تهيئة المناخ المناسب للامتحانات وإجراءات صارمة لمنع الغش

4-1-2020 | 13:39

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة ، إن أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2019 – 2020، بكليات الجامعة، تمر بحالة من الهدوء دون أي أزمات، موضحا أن الجامعة أعدت كافة التجهيزات لإتمام العملية الامتحانية بنجاح وتوفير كل ما يلزم للطلاب.


وأضاف الخشت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن كليات الجامعة انتهت من الأسبوع الأول لامتحانات التيرم الأول، مشيرا إلى أن حالات الغش في الأسبوع الأول 4 حالات فقط.

وأرجع رئيس جامعة القاهرة ، قلة حالات الغش، إلى الإجراءات الصارمة وكاميرات مراقبة في قاعات الامتحانات، مؤكدا أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة، لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف، ومراجعة ملف إجراءات المصاعد والصيانة بشكل مفاجئ.

وقال الخشت، إنه يتم إعداد تقرير يومي من الكليات عن أعمال الامتحانات، تتضمن أعداد الحضور والغياب بين الطلاب، وكذلك حالات الغش التي يتم التحقيق بشأنها في وقتها، ومتابعة أية شكاوي تتعلق بالامتحانات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]