الشرقية تصدر أول خريطة إرشادية إلكترونية للتراث الحضاري

4-1-2020 | 13:44

الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية

 

الشرقية - عادل الشاعر

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إصدار أول خريطة إرشادية إلكترونية للتراث الحضاري، والتي تضم معالم المحافظة الأثرية، وذلك على الموقع الإلكتروني ل محافظة الشرقية .


قال المحافظ، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الخريطة الجديدة تمثل نافذه إلكترونية للتعريف بما تمتلكه المحافظة من تراث مادي ولا مادي، وما تضمة من مواقع أثرية ومباني ذات طراز معماري، وبما تشتهر به من حرف يدوية وفنون شعبية، بالإضافة إلى التعريف بمسار رحلة العائلة المقدسة.

وأكد أن تراث الشعوب يُعد المكون الأساسي لشخصية الإنسان في علاقته بالمكان الذي يقطن فيه، لذلك فإن حماية التراث والحفاظ عليه من أجل الأجيال القادمة، و يمثل تحدياً حقيقياً خاصة في ظل الحداثة و التطور العمراني الذي شهده العالم في الأونه الأخيرة.

وأضاف "من أجل ما سبق تم إطلاق نافذة جديدة لخريطة التراث الحضاري وللمعالم الأثرية ل محافظة الشرقية لتصبح حلقة وصل بين المواطن والمحافظة للتعرف على خريطتها التراثية ومعالمها الأثرية ووضعها على الخريطة السياحية".

وأشار إلى أن المحافظة تضم أكثر من 115 موقعاً أثرياً من آثار فرعونية وإسلامية وقبطية من أهمها مناطق "صان الحجر- تل بسطا– جامع محمد علي– مسجد سادات قريش وكنيسة كفر الملاك ميخائيل بقرية كفر الدير بمركز منيا القمح".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]