«أمن القاهرة» يضبط 3 صيدليات بداخلها عقاقير غير مصرح بتداولها

4-1-2020 | 12:20

ضبط عقاقير طبية - أرشيفية

 

أحمد الفص

تمكنت الأجهزة الأمنية ب مديرية أمن القاهرة من ضبط 4 أشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من العقاقير الطبية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمهربة جمركياً وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية، والمحظور تداولها بالبلاد داخل المخزن ملكه بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.


وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية ب مديرية أمن القاهرة ، أن مالك إحدى الصيدليات كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل، بحوزته كميات من العقاقير الطبية المحظور تداولها بالبلاد بقصد تداولها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الصيدلية بالتنسيق مع الجهات المعنية وضبط صاحب ومدير الصيدلية وعثر بداخل الصيدلية على كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير الطبية المحلية والمستوردة والمُهربة وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير المسجلة بوزارة الصحة، والمحظور تداولها داخل البلاد بالمخالفة لأحكام القانون.

كما تمكنت الأجهزة من ضبط مسئولين آخرين عن صيدلية بدائرة قسم قصر النيل ومخزن أدوية ملحق بإحدى الصيدليات الأخرى بذات الدائرة لإدارتهما الصيدلية ومخزن أدوية بدون ترخيص، وعُثر بداخلهما على كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير الطبية المحلية والمستوردة والمُهربة وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير المسجلة بوزارة الصحة والمحظور تداولها داخل البلاد بالمخالفة لأحكام القانـون.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

[x]