"الإسكندرية": موجة الطقس السيئ غير مسبوقة والأمطار فاقت قدرة شبكات الصرف

4-1-2020 | 11:23

أمطار غزيرة

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، اليوم، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة موجة الطقس السيئ .


وواصلت موجة من الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية لليوم الثالث، يصاحبها أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع ونشاط ملحوظ في حركة الرياح.

وأصدرت المحافظة بيانا لها اليوم، قالت فيه إن المدينة قد تعرضت لموجة غير عادية من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تراوحت شدتها ما بين 30 إلى 35 مم، وصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

وأشارت المحافظة إلى أن الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال اليوم وأمس، فاقت الطاقة الإستيعابية لشبكات الصرف الصحي ومحطات رفع المياه، حيث بلغت 3 ملايين متر مكعب، أي بزيادة قدرها 2 مليون متر مكعب، وهو الأمر الذي استدعى الاستعانة بدعم من المنطقة الشمالية العسكرية للدفع بعربات تصريف ورفع المياه التابعة لها.

وأكد البيان أن أجهزة المحافظة التنفيذية وشركة الصرف الصحي تعمل بكل طاقتها على مدار الـ24 ساعة لتقليل الأضرار عن المواطنين لاسيما في الشوارع الداخلية.

وطالبت المحافظة المواطنين تقليل التحرك بالسيارات اليوم السبت، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار التحرك بسهولة، وكذلك عدم البقاء في الأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدة تجنبا لخطر الصعق.

كما ناشدت المحافظة المواطنين عدم الوقوف أسفل الشرفات القديمة والمتهالكة وتجنب السير بسرعة عالية بالسيارات تتجاوز الـ60 كم في الساعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

الأكثر قراءة

[x]