تزايد أعداد الناخبين بجولة الإعادة لانتخابات نقابة التشكيليين

3-1-2020 | 15:40

نقابة التشكيليين

 

سماح عبد السلام

تزايدت أعداد الناخبين بجولة الإعادة منذ قليل، لانتخاب مجلس ونقيب جديد، خلفاً للدكتور حمدي أبو المعاطي، القائم بتسير أعمال نقابة التشكيليين ، وذلك بمقر نقابة التشكيليين الرئيسي بدار الأوبرا والمقر الفرعي للنقابة في الإسكندرية والمنصورة، حيث من المقرر أن يتم مد فترة التصويت ساعتين بعد انتهائها في الخامسة مساء.


وكانت النقابة، قد أجرت انتخاباتها بالجولة الأولى يوم 20 ديسمبر، ولكنها لم تنجح نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني، وأوضحت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أن عدد أصوات الناخبين وصلت يوم الجمعة الماضي إلى 571 صوتًا في القاهرة وفي الإسكندرية 35 صوتًا والمنصورة إلى 18 صوتًا، بإجمالي 624 صوتًا ممن لهم حق التصويت 5143 صوتًا.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الإعادة نسبة 25%، وطبقًا لتعديل القانون رقم 3 لسنة 2019، فإذا لم يتوافر هذا العدد من أجل الاجتماع لمدة ساعتين ويكون الاجتماع صحيحًا إذا حضره عشر عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور.

وقد تقدم للترشيح لكرسي النقيب كل من: الدكتور محمد إسحاق، الدكتورة صفية القباني، الدكتور عادل عبدالرحمن، الدكتورة سهير عثمان، الفنان طه القرني، الفنان عبدالفتاح البدري.

[x]