الزمالك يصحح مساره في الدوري بالفوز على أسوان بهدفين

2-1-2020 | 21:39

الزمالك

 

علي نصير

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، في إنهاء سلسلة نتائجه السلبية الأخيرة في بطولة الدوري، بالفوز على نظيره أسوان ، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الممتاز.


تقدم مصطفى محمد بالهدف الأول في الدقيقة 43، ثم عزز أحمد سيد "زيزو" فوز الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الرابع، بينما تجمد رصيد أسوان عند 7 نقاط بالمركز السابع عشر.

بدأ الزمالك المباراة بكثافة هجومية، وضغط شديد على دفاعات أسوان في محاولة لإحراز هدف مبكر، وإنهاء حالة الصيام التهديفي الذي يعانيه الفريق في بطولة الدوري في آخر مباراتين، وهدد مهاجمو الزمالك مرمى أسوان بأكثر من فرصة خطيرة، لكن دفاع أسوان تصدى لها ببسالة.

وبعد الدقائق العشر الأولى بدأ أسوان يستعيد توازنه، ونجح في غعادة الاستحواذ على الكرة، وحصر اللعب منطقة وسط الملعب، وإبعاد الزمالك عن منطقة جزائه.

وفي الربع الأخير من الشوط الأول عاد الزمالك لضغطه، حتى ألغى الحكم طارق سامي هدفا أحرزه محمود علاء في الدقيقة 34، بداعي ارتباكه خطأ الارتقاء على المدافع، وهو ما وجهه اعتراضات عنيفة من جانب لاعبي الزمالك ، ليرد أسوان بعدها بدقيقتين بأخطر هجمات المباراة، بعد أن انفرد مهاجم أسوان بمرمى الزمالك ، لكن محمد أبوجبل تصدى لها ببراعة.

وقبل نهاية الشوط، وبالتحديد في الدقيقة 43، نجح مصطفى محمد في استغلال كرة بينية مميزة من طارق حامد، ليعطي التقدم للأبيض بالهدف الأول، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك على أسوان بهدف دون رد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول الزمالك تعزيز تقدمه، وبادر بالهجوم على دفاعات أسوان ، وكثف من ضغطه في منطقة وسط الفريق الجنوبي، لكن الدفاع ال أسوان ي نجح في التصدي، حتى شهدت المباراة أزمة كبيرة بعد أن أشهر الحكم طارق سامي، حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه طارق حامد، لاعب وسط الزمالك ، وهو ما أعقبه توقف اللقاء لمدة تزيد عن 5 دقائق، بعد أن أوقف الحكم اللقاء، بسبب عدم خروج طارق حامد من الملعب، بداعي عدم وجود مخرج، قبل أن تتدخل إدارة الإستاد لإزالة الإعلانات ليخرج اللاعب وتنتهي الأزمة .

وفي الدقيقة 60 أهدر محمود علاء لاعب الزمالك ، ركلة جزاء لفريقه بعد أن حصل عليها يوسف أوباما نتيجة عرقتله من جانب مدافع أسوان ، لكن مسعد عوض حارس الفريق الجنوبي تصدى لها ببراعة.

واستمر الضغط الأبيض على مرمى أسوان ، حتى نجح أحمد سيد "زيزو" في تعزيز تقدم الزمالك بالهدف الثاني، في الدقيقة 63، من اختراق مميز وسط دفاعات المنافس، ليعطي الأريحية لفريقه الذي يكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

وعقب الهدف الثاني تغيرت الأجواء، وزاد أسوان من ضغطه في محاولة للعودة للقاء، ونجح لاعبوه في اختراق دفاعات الزمالك في أكثر من فرصة خطرة، كانت كفيلة بتغيير النتيجة، وكان أهمها التسديدة التي أنقذها محمد عبدالشافي من على خط مرمى الزمالك .

وشهدت الدقيقة 82 اعتراضات عنيفة من جهاز ولاعبي أسوان ، بسبب رفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء، بداعي لمس الكرة بيد مدافع الزمالك محمود علاء، ويستمر ضغط أسوان وتراجع الزمالك للدفاع لكن دون جدوى، ليعود الزمالك لنغمة الانتصارات، وينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

مادة إعلانية

[x]