وزيرة التضامن توجه رسائل للعمالة غير المنتظمة وأصحاب الأعمال ومستحقي المعاشات.. تعرف عليها

2-1-2020 | 19:00

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

ناشدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، فئة العمالة غير المنتظمة وعمال المقاولات وغيرهم من صغار العمال الذين يعملون لحساب أنفسهم بسرعة التقدم إلى مكاتب التامينات للاشتراك فى منظومة التأمينات الاجتماعية والتمتع بالحماية التى يكفلها القانون لهم ولأسرهم سواء بتوفير معاشات لهم ولأسرهم أو توفير العلاج والرعاية الصحية.


وأوضحت القباج، خلال تصريحات صحفية اليوم أن الدولة ستتحمل عنهم الجزء الأكبر من اشتراكات التأمين الاجتماعى، مناشدة أصحاب الأعمال بضرورة التأمين على جميع العاملين لديهم وبالأجور الحقيقية والالتزام بأحكام القانون حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات الواردة فى القانون الذى تم تشديدها لمنع التهرب التأميني والحفاظ على حقوق المؤمن عليهم.

وفي سياق متصل، وجهت وزيرة التضامن، رسالة لأصحاب المعاشات والمستحقين والقائمين بصرف المعاشات بإخطار الهيئة بكل تغير يطرأ على شروط صرف المعاش حتى يتسنى للهيئة اتخاذ اللازم نحو صرف الحقوق التأمينية لهم على الوجه الصحيح وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون نتيجة صرف مبالغ بدون وجه حق.

يأتي ذلك على خلفية ما أعلنته وزيرة التضامن اليوم عن بدء تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالقانون 148 لسنة 2019 بدءا من أمس الأربعاء الأول من يناير 2020.

[x]