وزير النقل يتفقد مشروع محور كوبري كلابشة فوق النيل بأسوان| صور

2-1-2020 | 13:21

مشروع محور كوبري كلابشة فوق النيل بأسوان

 

أسوان - محمد بكري

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل ، صباح اليوم الخميس، محور كوبري كلابشة بمحافظة أسوان ، فى زيارة مفاجئة للوقوف على إنهاء المرحلة الأولى من المشروع الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري ويربط شرق النيل بغربه بهدف تخفيف الضغط المروري وتيسير حركة السيارات بين الطريقين الصحراوى والزراعي.

من جانبه، أشار حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة أسوان ، والذي رافق الوزير خلال الجولة، إلى أن أسوان شهدت فى المرحلة الحالية انطلاق العديد من المشروعات، من أبرزها إنشاء 3 محاور وكبارى جديدة على النيل هى كلابشة ودراو وخزان أسوان الحر باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه.

يذكر أن مشروع محور كوبرى كلابشة فوق النيل بمحافظة أسوان ، يربط شرق النيل بغربه عن طريق ربط الطريق الغربى الصحراوى بالطريق الزراعى الشرقى، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع مليار جنيه، ويصل طول الكوبرى إلى 23 كم، ويبلغ عرض الكوبرى 24.2 متراً اتجاهين "2 حارة مرورية لكل اتجاه".

ويضم المشروع 10 كبارى و5 أنفاق، وتساهم المحاور فى حل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، ويهدف إنشاء الكوبرى إلى تخفيف الاختناقات المرورية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، كما يساهم المشروع فى خلق مجتمعات عمرانية جديدة غرب وشرق النيل، كما يساهم فى دعم الحركة السياحية المتنقلة بين مدن أسوان وكوم أمبو وإدفو.



الأكثر قراءة

[x]