عضو باتحاد الغرف التجارية: مبادرة "كلنا واحد" ساهمت في خفض الأسعار

2-1-2020 | 13:01

مبادرة كلنا واحد

 

إيمان فكري

أكد محمد عبد الرازق عضو شعبة الاستيراد والتصدير باتحاد الغرف التجارية ، أنه من خلال البنك المركزي والقيادة السياسية خلال عام 2019، تم البدء في وضع حلول للقطاع الصناعي والتجاري، مشيرا الي أن هذا العام، المنصرم، كان عاما صعبا على القطاع الصناعي وتم غلق عدد كبير من المصانع.


وأضاف "عبد الرازق"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة مصر "الأولى"، أن الحكومة بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية قامت بإطلاق عدة مبادرات منها مبادرة تمويل القطاع الصناعي والتجاري، التي تم إطلاقها من 4 سنوات، وقامت بالاتفاق مع البنك المركزي على 200 مليار جنيه كانت تخص القطاع الصناعي والتجاري.

وأضاف أنه من بداية 2011 خاصة بعد الثورة، حدث انهيار في القطاع الصناعي سواء على المستوى القطاعي العام أو الخاص، ولكن كان التأثير الأكبر على مستوى القطاع الحكومي، وكانت النتيجة اتجاه كثير من المصنعين والمستوردين إلى الاستيراد من الخارج.

وأشار عضو شعبة الاستيراد والتصدير، إلى أن هناك اتفاقا بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة و الغرف التجارية ووزارة التموين على مبادرة "كلنا واحد" والتي أطلقتها وزارة الداخلية وأسهمت بشكل كبير في انخفاض الأسعار، مؤكدا أنها ليست المبادرة الوحيدة فقط، حيث قامت القوات المسلحة واتحاد الغرف التجارية بالعديد من المبادرات.

مادة إعلانية

[x]