صراع الأهلي والزمالك الإفريقي يمتد إلى "السوشيال ميديا" وظهور مميز لبيراميدز

1-1-2020 | 14:18

حازم إمام وعلي معلول

 

تهاني سليم

يبدو أن تنافس الأهلي و الزمالك على عرش الكرة المصري ة لن يكون في الملاعب والصالات الرياضية فقط بل على مواقع التواصل الاجتماعي .


ويحتل الأهلي المركز الأول بين فرق القارة الإفريقية من حيث المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ويأتي خلفه الزمالك وفقًا لتقرير موقع "results sports".

ولدى  الأهلي 24.5 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، بريسكوب" وهي منصات كلها لدي الزمالك حسابات عليها لكن الأهلي يتفوق بحسابه على "تيك توك" وهي منصة ليس للزمالك حساب عليها.

ويأتي الزمالك في المركز الثاني بين فرق القارة من حيث المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" بـ 11.5 مليون متابع.

ويتصدر الأهلي فرق القارة الإفريقية في الفوز ببطولات دوري الأبطال بثماني بطولات، ويحتل الزمالك ومازيمبي الكونغولي المركز الثاني بخمس بطولات.

الملاحظ في القائمة أن نادي بيراميدز الذي تم تأسيسيه منذ سنوات قليلة قد احتل المركز السادس بين فرق القارة بثلاثة ملايين متابع.

واحتل المصري المركز الحادي عشر وجاء الإسماعيلي في المركز الثامن عشر لكن الإسماعيلي هو النادي المصري الوحيد الموجود على موقع "لينكيد إن" للتوظيف.


قائمة أكثر الفرق الأفريقية متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي

مادة إعلانية

[x]