محافظ الإسكندرية يشكل لجنة لمتابعة التحول الرقمي للخدمات الحكومية في المحافظة

31-12-2019 | 22:23

اللواء محمد الشريف

 

الإسكندرية - أحمد صبري

عقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، اجتماعا موسعا، اليوم الثلاثاء، ضم مسئولو الجهات التنفيذية المسئولة عن إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة وتقديم خدمات أفضل لأهالي المدينة.


وأكد المحافظ، أهمية التحول الرقمي وميكنة الجهات والقطاعات الحكومية، لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين، وتسهيل العمل في الجهات الحكومية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليشهد عام 2020 تطوير في أداء جميع المؤسسات الحكومية، من خلال وضع قاعدة بيانات كاملة للمواطنين مما يحقق استفادة كبيرة على الأصعدة.

وكلف المحافظ الجهات الخدمية بتحديد الأماكن المطلوب توصيل الخدمات المميكنة إليها، وفقا لتوافد المواطنين لتلقي الخدمة على تلك الأماكن، مشيرا إلى تشكيل لجنة برئاسة أحمد جمال، نائب المحافظ، لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع مع الجهات المختصة، مشددا على الجهات التنفيذية بتحديد المواقع المطلوب توصيل الخدمات إليها بأسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر، أن الهدف من مشروع التحول الرقمي هو رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، من خلال ربط القطاعات الحكومية ببعضها بنظم تتيح إنجاز الأعمال المشتركة وتبادل المعلومات، وتوفير المعلومات الصحيحة لمتخذي القرار، وتقديم الخدمات للأفراد والمستثمرين في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية، وتحديث نظم العمل بالجهات والهيئات الحكومية لتتواكب مع النظم الحديثة.

مادة إعلانية

[x]