محافظات

تعرف على جهود "إدارة الزينية البيطرية" في 2019

31-12-2019 | 21:07

تحصين رأس ماشية - أرشيفية

الأقصر - إيمان الهواري

أعلنت وحدة إدارة الزينية البيطرية شمال الأقصر، علاج 382 رأس ماشية خلال عام 2019، منها أمراض الشلل، أمراض سوء تغذية، أمراض جهاز هضمي، جهاز تنفسي، جهاز بولي.


وأوضح بيان الوحدة، مكافحة الطفيليات الخارجية والداخلية لرؤوس الماشية المعالجو مجاناً، حيث بلغ التجريع ضد الطفيليات الداخلية للأغنام 4930 حالة أغنام، ورش حيوانات بالمبيدات لمقاومة الطفيليات الخارجية، وبلغ عددها 9472 حيوانا، كما تم مكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان مثل مرض البروسيلا السل، وأخذ عينات دم من الحيوانات بطريقة عشوائية في الحظائر التي بها تجمع للحيوانات، للتأكد من سلامة المنتجات.

كما تم مكافحة الكلاب الضالة بالمقاومة، والتأمين على الماشية والأغنام، من خلال وحدات التأمين على الماشية والأغنام طبقاً لرغبة المواطن، للحصول على التعويضات في حالة فقدان هذه الحيوانات.

وفي مجال الوقاية، تم عمل لجنة تحصين بالوحدات والمشاركة في الحملة القومية لمكافحة مرض الحمى القلاعية، حيث يتم التحصين 3 مرات في العام، عن طريق وحدة الإدارة لجميع أنواع الحيوانات، كما يتم التحصين بالوحدات ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة ويتم سنويا، والتحصين ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام سنويا.

كما تم إنشاء لجان التفتيش على اللحوم وجميع المنتجات من أصل حيواني حيث يقوم أطباء الوحدات أو الإدارات بالمرور على الأماكن بيع اللحوم بمحال الجزارة بالاشتراك مع إدارة التموين هذا بالإضافة الاشتراك مع إدارة التفتيش على اللحوم بالمديرية بالأقصر بالمرور على هذه المحال.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة