«الصحفيين» تختتم سلسلة دوراتها التدريبية بالمحافظات

31-12-2019 | 17:37

نقابة الصحفيين

 

محمد علي

اختتمت الدورات التدريبية التي نظمتها لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبدالرحيم، وكيل أول النقابة، للزميلات والزملاء بجميع المحافظات، في كافة مجالات وأنماط الصحافة الورقية والإلكترونية بهدف تطوير الأداء المهنى للصحفيين، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين 210 صحفيين وصحفيات.


وانطلقت سلسلة الدورات التدربية شهر نوفمبر الماضي، حيث عقدت الورشة الأولى في الفترة من 13 الى 16 نوفمبر في مدينة المنصورة، للصحفيين بمحافظات (الدقهلية والمنوفية وكفرالشيخ والغربية ودمياط)، حول السلامة المهنية والشخصية، والحماية القانونية للصحفيين، وشارك فيها 65 زميلا وزميلة.

وعقدت الورشة الثانية في مدينة الاقصر في الفترة من 26 الي 29 ديسمبر الجاري، وشارك فيها 65 صحفيا من محافظات: (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد).

الورشة الثالثة عقدت في محافظة الاسكندرية بمشاركة 40 صحفيا من محافظات: (الاسكندرية، ومطروح، والبحيرة)، في الفترة من 19 الى 26 ديسمبر، حيث ناقشت محورين، الأول مهارات الديسك، حاضر فيها الكاتب الصحفي محمد الدسوقي، والمحور الثاني مهارات السيناريو، وحاضر فيها الكاتب الصحفي سمير الجمل.

وعقدت الورشة الرابعة والأخيرة في مدينة الاسماعيلية، بمشاركة 40 زميلا وزميلة من محافظات: (الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، والشرقية، وشمال وجنوب سيناء)، في الفترة من 28 الى 31 ديسمبر، حيث ناقشت محورين، الأول مهارات الديسك، والثاني عن صحافة الموبيل، حاضرت فيها الزميلة صفاء عاشور.

مادة إعلانية

[x]