افتتاح معرض الفنان "أحمد رجب صقر" في متحف محمود خليل.. الأحد| صور

31-12-2019 | 15:51

أحمد رجب صقر

 

سماح عبد السلام

يفتتح الدكتور خالد سرور ، رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الدكتور أحمد رجب صقر ، بقاعة آفق ب متحف محمود خليل ، وذلك في الساعة السادسة مساء يوم الأحد الموافق 5 يناير 2020.


وفي كلمة عن المعرض قال الدكتور خالد سرور : تنتمي أعمال الفنان احمد رجب صقر إلى هذه الحالة الروحانية المتصوفة وهي حالة محببة وقريبة من الوجدان المصري وتتميز سطوحه بهذه المزاوجة بين أصالة جماليات الحرف العربي او الكلمة وبين الأفكار والخامات وحين تستضيف قاعة أفق هذا المعرض فنحن على موعد مع معرض شديد التشويق وممتع ومتكامل فيه كل عناصر الإبهار.

ومن جانبه قال الفنان إيهاب اللبان مدير قاعة أفق ومعد المعرض: عبرمسيرة فنية كبيرة امتزجت فيها سمات التراث المصري بتجارب الفن الغربي تطالعنا أعمال الفنان أحمد رجب صقر في مجالات الجرافيك والتصوير والأعمال الفنية المركبة في مراحل فنية متباينة بنزعة تبسيطية وعلاقة إبداعية يختزل الخطوط والمساحات والتفاصيل مكونا قاموسا بصريا من المفردات والرموز ذات المرجعية التراثية.

وأضاف: معرض الدكتور أحمد رجب صقر تقدمه قاعة أفق كأحد أهم الفنانين التجريبيين المؤثرين في حركة التصوير المصري المعاصر من خلال تجربة فنية جديدة يختلط فيها ثراء الإبداع الفني مع ثراء رموز الفن والفكر والسياسة في مصر.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 26 يناير 2020.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]