شهاب الدين: لجنة اختيار رؤساء التحرير ترفع ترشيحاتها لـ"الشورى" اليوم.. وإعلان الأسماء الأربعاء المقبل

25-7-2012 | 00:35

 

بهاء مباشر

أعلن المهندس فتحى شهاب الدين ، رئيس لجنة اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، أن اللجنة انتهت من اختيار الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة تحرير الصحف القومية، مشيرا إلى أنه سيتم رفع الأسماء للجنة العامة ب مجلس الشورى اليوم الأربعاء، لاختيار رؤساء التحرير الجدد.


وكشف شهاب الدين فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" عن أنه تقرر عقد اجتماع للجنة العامة بالمجلس الأربعاء المقبل، لاختيار رؤساء التحرير الجدد، على أن يتم إعلان الأسماء خلال الجلسة العامة ل مجلس الشورى فى ذات اليوم.

وأكد شهاب الدين أن اللجنة انتهت خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، الذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، من رصد الدرجات وكتابة المحضر الرسمى النهائى لاجتماعات اللجنة، الذى تم فيه الانتهاء إلى ترشيح 3 أسماء للصحف اليومية و2 للإصدارات الأسبوعية والشهرية والفصلية.

وأضاف رئيس لجنة اختيار رؤساء التحرير الجدد أن استقالة الكاتب الكبير صلاح منتصر من اللجنة تعتبر كأن لم تكن، على أساس أنه أتم عمله الذى كلف به وسلم كل الملفات التى كانت معه للجنة.

ورفض شهاب الدين ما تردد عن أن اللجنة تريد "أخونة الصحف القومية"، وكشف أن اللجنة استقبلت طلبات من كل المؤسسات من راغبين فى الترشح لرئاسة تحرير الصحف القومية، ولم يكن من بينهم أى شخص تابع لحزب الحرية والعدالة.
[x]