مد فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بدمياط| صور

30-12-2019 | 21:19

جانب من الاجتماع

 

دمياط - حلمي سيد حسن

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ، اجتماعا لمناقشة الصعوبات التى تواجه اللجان الفنية للتصالح في مخالفات البناء، والتى تم تشكيلها وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.


وشددت الدكتورة منال عوض على أهمية تطبيق قانون التصالح، والذي يسعى في المقام الأول إلى التأكد من سلامة المباني حفاظا على أرواح المواطنين، معلنة عن مد فترة تلقي طلبات التصالح 6 أشهر أخرى بداية من يناير القادم.

كما استمعت إلى الصعوبات التى واجهت اللجان الفنية الخاصة للتصالح، موجهة بخلق قنوات للتواصل بين نقابة المهندسين وأعضاء اللجنة ورؤساء المراكز والمدن، لتيسير الإجراءات على أعضاء اللجنة وكذلك المواطنين.

كما وجهت بضرورة تكثيف التوعية للمواطنين، من خلال منابر التوعية المختلفة، بعقد عدد من الندوات التوضيحية لتوضيح أحكام القانون، ومناقشة بنوده مع الأهالي، وكذا تعريف المواطنين بأهمية هذا القانون والرد على الاستفسارات، وتوزيع نماذج توضيحية للقانون والخاصة بطلبات التصالح.

وأشارت محافظ دمياط إلى عدم المغالاة على المواطنين في استكمال الطلبات، وقبول أي مستند يدل على الملكية، وأي طلبات للتصالح، وإعطاء الفرصة للمواطنين لتقديم الطلبات قبل انتهاء المدة الجديدة المحددة بالقانون.

حضر الاجتماع، محمد همام السكرتير العام، جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد، رؤساء مراكز ومدن المحافظة، نقيب المهندسين، أعضاء اللجنة الفنية للتصالح، مديري إدارات التخطيط العمراني، ممثلي الشئون القانونية ووحدة تطوير العشوائيات، ممثلي الإدارات الهندسية ومديري التنظيم.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]