"معلمين" الإسماعيلية تكرم طالبين اخترعا روبوت لزراعة القمح واكتشاف الألغام آليا | صور

30-12-2019 | 16:26

جانب من التكريم

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

كرمت نقابة المعلمين ب الإسماعيلية اليوم الاثنين، الطالب محمد خالد بالصف الثاني، بمدرسة الفاروق عمر الثانوية، والطالب محمد باسم الطالب بنفس المرحلة بمدرسة الأهرام التجريبية، لاختراعهما روبوت لزراعة القمح، واكتشاف الألغام آليًا، تحت إشراف المهندسة سما فوزي، ومنحتهما الدروع وشهادات التقدير.


وكان محمد غريب مدير مدرسة الفاروق عمر الثانوية العسكرية قد استقبل محمد حسين وعطية محجوب أمين صندوق وعضو نقابة المعلمين ب الإسماعيلية ، اللذان حرصا على تكربم الطالب محمد خالد لنبوغه في اختراع روبوت لزراعة القمح ويعمل بالطاقة الشمسية، بدلًا من استهلاك السولار والكهرباء وتم اختيار اكتشافه مع زميله محمد باسم بمدرسة الأهرام التجريبية ضمن أفضل 10 ابتكارات في معرض القاهرة الدولي السادس لعام 2019، فضلًا عن فوزهما بالمركز الأول في مؤتمر بصمة إبداع الذي أقيم تحت إشراف مؤسسة الأهرام، بخلاف اختراعهما روبوت للكشف عن الألغام وحصلا به على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة MINESWEEBER التي أقامتها الجامعة الأمريكية.

قال محمد حسين أمين صندوق نقابة المعلمين ب الإسماعيلية : إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي اهتماما كبيرا بدعم المخترعين خاصة الشباب، لاستفادة الدولة بابتكاراتهم في شتى المجالات.

وأضاف أن من منطلق سياسة رئيس الجمهورية تم تكريم محمد خالد ومحمد باسم الطالبين بالفرقة الثانية بالثانوي العام بمدرستي الفاروق عمر والأهرام التجريبية بهدف تفوقهما العلمي واختراعهما روبوت لزراعة القمح، واكتشاف الألغام آليًا.

وأشار أمين صندوق نقابة المعلمين ب الإسماعيلية إلى أن الطالبين وقع الاختيار عليهما للمشاركة في المنتدى الإفريقي الذي ينطلق أحداثه خلال الفترة من 27 وحتى 30 يناير المقبل بمحافظة الأقصر، باختراع روبوت زراعة القمح.

وأوضح أن مدارس الإسماعيلية تضم أندية للعلوم زاخرة بالمواهب من الطلاب الذين يحرصون على تقديم اختراعاتهم في شتى المجالات التي تلقى قبولًا لأهميتها بين الأجهزة المعنية بالدولة للاستفادة بالبعض منها.


روبوت زراعة القمح


روبوت زراعة القمح


روبوت كاشف الألغام

مادة إعلانية

[x]