نقيب الفلاحين يشيد بسرعة استجابة وزارة الزراعة لمشكلة مزارعي القمح بتلا

30-12-2019 | 15:18

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين

 

أحمد حامد

أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين بسرعة استجابة وزارة الزراعة لمشكلة مزارعي القمح بتلا، لافتًا إلى إن الوزارة أرسلت لجنة اليوم برئاسة الدكتور عبده عبيد مدير معمل بحوث الحشائش لدراسة المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة.


كان عدد كبير من مزارعي القمح بمحافظة المنوفية مركز تلا، قد اشتروا مبيدًا ل مكافحة الحشائش الضارة (حشيشة الزمير) التي تنمو في زراعات القمح من الجمعيات والإدارات الزراعية الحكومية لقرى ومركز تلا بالمنوفية، إلا أن المبيد قضى على محاصيلهم من القمح، على حد قولهم.

وأضاف أبوصدام أنه وفور تقدم عدد من مزارعي القمح بتلا بالشكوى للنقابة العامة للفلاحين تم التواصل مع وزارة الزراعة التي قامت مشكورة بالاستجابة الفورية وقامت بتشكيل لجنة اليوم الإثنين للوقوف على حقيقة الأمر، وتوجهت اللجنة إلى الزراعات المتضررة .

وأشار إلى أنه يطالب الوزارة بتقرير واقعي للمشكلة وتعويض هؤلاء المزارعين ومعاقبة المسئولين عن هذه المشكلة في حالة ثبوت حقيقة الواقعة، وتابع أبوصدام أن مبادرة وزارة الزراعة للذهاب لموقع الزراعات المتضررة يعد من منطلق ثوابت الوزارة لحل المشاكل الزراعية والحفاظ علي ثروة مصر الزراعية من الإهمال والعبث.

وأوضح أنه وللتيسير على قيام اللجنة بعملها على أحسن وجه شكلت النقابة العامة للفلاحين لجنه من النقابة الفرعية بمحافظة المنوفية لاستقبال لجنة وزارة الزراعة ومعاونتها على القيام بمهامها على أكمل وجه.

مادة إعلانية

[x]