ليفربول يختتم 2019 بالفوز على وولفرهامبتون العنيد بمشاركة محمد صلاح

29-12-2019 | 20:39

ساديو ماني

 

تهاني سليم

اختتم فريق ليفربول عام 2019 بالفوز بهدف نظيف على ضيفه وولفرهامبتون في إطار مباريات  الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".


وشارك الدولي المصري محمد صلاح  أساسيًا مع فريقه ليفربول الذي توج في 2019 بدوري أبطال أوروبا وكأس ال عالم للأندية التي ارتدى الريدز شارتها على قمصانهم اليوم.

افتتح محمد صلاح اللقاء بإرساله في الدقيقة الثالثة عرضية لأرنولد لكن دفاع الوولفز تصدى لها لتخرج رمية تماس يسقط أثناء تنفيذها صلاح في منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسب أي مخالفة لصالحه.

وكاد صلاح يفتتح التهديف من عرضية لأرنولد لكنه سدد الكرة فوق المرمى المواجه له.

واخترق محمد صلاح دفاعات وولفرهامبتون خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12 بعد عمل فردي بينه وبين آدم لالانا لكن الدفاع شتتها داخل المنطقة كما رفع الحكم راية التسلل في وجه صلاح.

وتصدى الحارس روي باتريسيو لكرة من لاعب ليفربول روبرتو فيرمينو في الدقيقة 19. حارس الوولفز التقط الكرة بسهولة بعد اصطدامها بمدافعيه. وعاد باتريسيو وتصدى بسهولة بعد دقيقتين إلى تسديدة من محمد صلاح بقدمه اليسرى.

وكاد أليسون بيكر حارس ليفربول يهدي هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 26 لكن لمسة يد على جواو موتينهو أنهت الكرة. وبعد دقيقة أنقذ دفاع وولفرهامبتون كرة خطيرة من ساديو ماني مرت بجوار القائم الأيمن لفريقهم بسنتيمترات.

وسجل ساديو ماني في الدقيقة 42 هدفًا لليفربول لكن الحكم لجأ إلى تقنية الحكم الفيديو المساعد ليؤكده.

ولعب ماني اليوم مباراته رقم 100 بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعادل البرتغالي بيدرو نيتو لوولفرهامبتون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب التسلل.

وانطلق الشوط الثاني وسط محاولات وولفرهامبتون للتعديل لكن ليفربول كانت له محاولاته ربما أخطرها رأسية فينالدوم في الدقيقة 52.

وحافظ أليسون على نظافة شباكه بعد خطأ من زميله فيرجيل فان دايك في الدقيقة 66.

ولم تفلح محاولات الفريقين للتهديف لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدف نظيف يختتم به الريدز العام.

ورفع ليفربول رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة دون هزيمة واحدة بينما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 30 نقطة وهبط إلى المركز الثامن. 

وكان وولفرهامبتون قد تغلب في الجولة الماضية على مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين.

[x]