يوميات نيويورك 3 .. تويتر أفضل ما حدث لترامب

29-12-2019 | 17:56

 

قد يكون أفضل ماحدث لترامب هو تويتر .. وأفضل ما حدث ل تويتر خلال السنوات الأخيرة هو ترامب نفسه .. وهو ما تأكد للقاصي والداني منذ تولي دونالد ترامب منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في 20 يناير 2017 وأخيرًا نشرت صحيفة نيويورك تايمز دراسة أكدت فيها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدمن استخدام موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

الدراسة التي أجرتها الصحيفة الأمريكية الأشهر كانت نتيجتها أن ترامب يدمن استخدام موقع تويتر للتغريدات القصيرة، وتمت مراجعة جميع تغريدات ترامب على تويتر منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في 20 يناير عام 2017 ..

وتمت مقابلات مع نحو 50 مسئولًا من الإدارتين السابقة والحالية للبيت الأبيض .. واعتبرت الصحيفة الأمريكية الأشهر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم موقع تويتر كأداة من أدوات حكمه وشبهت تويتر في يد ترامب، وكأنه مدفع رشاش بيده طول الوقت يطلق منه النار على خصومه.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز أيضًا أن تغريدات ترامب تجاوزت 15 ألف تغريدة خلال الفترة الرئاسية الحالية؛ تلك الفترة المثيرة للجدل وتطرقت إلى قضايا مختلفة مثل التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية وأخيرًا طبعًا التحقيقات الجارية فيما يخص عزل ترامب بسبب فضيحة طلبه من رئيس أوكرانيا فتح تحقيق يخص نجل خصمه جون بايدن ..

ومن قبل ذلك طبعًا آراء ترامب المثيرة للجدل؛ ومنها مهاجمة رياضيين من ذوي البشرة السمراء، والتهجم على بيلوسي وغيرها من أعضاء مجلس النواب وغيرها من الملفات والقضايا وحتى تجاوز الأمر أن أصبح في إمكان ترامب وتغريداته على تويتر أن تهتز بورصات العالم وأسواق المال بسببها، ومنها على سبيل المثال ما يخص الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ..

بلغ عدد كلمات التغريدات التي أطلقها ترامب 266 ألفًا وهي أكثر من كلمات أطول كتاب في أدب القرن العشرين وعدد صفحات 780 صفحة ..

وأيضًا صحيفة لوموند الفرنسية قد نشرت تقريرًا سلطت فيه الضوء على فحوى تغريدات ترامب على تويتر ؛ مشيرة إلى أنه غرد على حسابه بأكثر من 5500 تغريدة في جميع المواضيع منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية نهاية عام 2016..

وقالت صحيفة اللوموند الفرنسية إن الرئيس الأمريكي الذي يتابعه أكثر من 66 مليون متابع على حسابه الرسمي ب تويتر كاد أن يتسبب في أزمات دبلوماسية بسبب تغريداته التي لا يمكن لأحد أن يتنبأ بها وكادت تدمر إستراتيجية إدارته والعلاقات مع حلفائه .. ترامب الغاضب دائمًا على تويتر هو أفضل ما حدث ل تويتر وللحديث بقية.. والله المستعان

مقالات اخري للكاتب

"نيويورك المنكوبة" وإعلام "الكورونا"

منذ قليل عقد الرئيس الأمريكي ترامب المؤتمر الصحفي اليومي لمتابعة تداعيات تفشي فيروس كورونا في البلاد.. وأهم ما جاء في هذا المؤتمر أنه سيكون هناك الكثير من الموتى خلال الأسابيع المقبلة بسبب الفيروس، مؤكدًا أن مواجهة الوباء تسير بشكل جيد برغم ارتفاع أعداد الموتى..

الحاكم بأمر الله "كوفيد التاسع عشر"

هاهي عواصم العالم أجمع باتت خاوية على عروشها بعد أن كان ضجيجها لا يهدأ وساحة التايم سكوير وسط نيويورك التي كنا نذهب إليها في ساعات الليل المتأخر لنجدها مليئة بالبشر من كافة أنحاء العالم، نراها الآن خالية بسبب كورونا.

يوميات نيويورك: أمريكا قبل كورونا وبعده

منذ قليل تم اعتبار مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا والذي تحول إلى وباء عالمي .. وهذا ما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ترامب،

من قلب واشنطن .. "هنا القاهرة"

من قلب واشنطن .. "هنا القاهرة"

يوميات نيويورك: السباق الرئاسي بدون التاء المربوطة

يوميات نيويورك: السباق الرئاسي بدون التاء المربوطة

الانتخابات في زمن الكورونا

العالم مرعوب ويسيطر عليه الخوف من استمرار الانتشار الكبير لفيروس كورونا الذي عبر القارات في الأيام الأخيرة وها هو يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويصل

مادة إعلانية

[x]