محافظ الفيوم ونائب وزير الإسكان يتفقدان محطات المياه والصرف الصحي بالمحافظة

28-12-2019 | 17:41

محطات المياه والصرف الصحي - أرشيفية

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، عددًا من محطات المياه ومعالجة الصرف الصحي بالمحافظة، اليوم، كما عقد نائب الوزير اجتماعًا مغلقًا مع العاملين خلال جولته التفقدية.


شملت الجولة تفقدية، تفقد محطة المياه بمنطقة قحافة، بمدينة الفيوم، ومحطة مياه العزب الجديدة، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة قحافة، وشرح اللواء هشام درة، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من مسئولي الشركة بالمحافظة، والمختصين، آلية تحليل المياه قبل ضخها في شبكة المياه التي تصل للجمهور.

وتفقد محافظ الفيوم، ونائب الوزير، معامل التحاليل المركزية، بمحطة العزب الجديدة لمياه الشرب، وتعرف على ما وصلت إليه نتائج تحاليل عينات المياه لدى معامل وزارة الصحة للتأكد من جودة المياه، قبل ضخها في الشبكة للمواطنين، وأوضح رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، خلال الجولة، أن معامل شركة المياه مزودة حاليا بأحدث الأجهزة لفحص المياه، والتأكد من جودتها وصلاحيتها، وأنه في إطار خطة للشركة، يتم إحلال الأجهزة القديمة في معامل التحاليل بأجهزة حديثة.

وقال رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، لنائب الوزير، إن عينات تحاليل المياه بمعامل وزارة الصحة أصبحت جيدة، والتقارير تدل دائما على جودة المياه، وأنه عندما يتلقى شكوى من أحد المواطنين بوجود تلوث بالمياه، يتم ندب فريق فني من الشركة، ويفحص الوصلة بالمنزل، وعندما يتأكد أن السبب من الوصلة بمنزل المواطن، يتم تغييرها على حساب المواطن.

كما تفقد محافظ الفيوم، ونائب الوزير، مخزن المهملات، بمحطة العزب الجديدة بطريق مدينة الفيوم الجديدة، وقدم مسئولي المحطة، شرحا وافيا عن كيفية استغلال الحديد الخردة الناتج عن أعمال الصيانة، وأنه أصبح يتم استغلالها في تصنيع بعض الحواجز التي تستخدم داخل المحطة بدلا من شرائها بأسعار أعلى.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بالفيوم، إن الشركة لا تبيع الحديد الخردة حاليا، ولكنها تستخدمه في تصنيع بعض القطع المصنوعة من الحديد، داخل ورش الشركة بدلا من شرائها من السوق، وأن هذه السياسة، وفرت أموالًا كثيرة للشركة، وحققت لها اكتفاء ذاتي في هذا الشق من النفقات، وأشاد نائب الوزير بهذه السياسة، وطالب شركة الفيوم بتدريب شركات المياه بال محافظات الأخرى لتحقيق نفس الاستفادة.

مادة إعلانية

[x]