محافظ أسوان يمهل مصنع سكر كوم أمبو شهرا لتوفيق الوضع البيئي | صور

28-12-2019 | 15:58

محافظ أسوان خلال جولته

 

أسوان ،محمد بكري.

أمهل أشرف عطية، أسوان .aspx'> محافظ أسوان ، اليوم السبت، مسئولي مصنع سكر كوم أمبو ، شهرا وإنذارا بالغلق بواسطة الإدارة العامة للبيئة من أجل توفيق أوضاعه بيئيا، من خلال تركيب الفلاتر الخاصة بالمداخن، مع تشكيل لجنة لدراسة وضع منظومة محكمة لدخول وخروج الجرارات وقطار الديكوفيل الخاص بنقل محصول القصب إلى المصنع.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ بمدينة كوم أمبو شملت مصنع السكر.

وأكد المحافظ، عدم راضاه عن الأداء سواء من مسئولي المحليات أو المواقع الخدمية التي تفقدها، مشددا بضرورة الإسراع في إجراءات إنشاء مدفن صحي محكوم بالظهير الصحراوي الغربى على مساحة 25 ألف م2، لاستيعاب كافة كميات القمامة والمخلفات الناتجة من أحياء وقرى المركز، واعتماد 7 مليون جنيه لتطوير وتجميل الطريق الرئيسي أسوان - القاهرة الزراعى، والانتهاء من إعادة رصف طريق العباسية بطول 6 كم، ثم إعادة رصف طريق العتمور بحرى / السلمون / الفؤادية بطول 2 كم.

كما وجه المحافظ، بحصر وترقيم جميع المحلات التجارية الواقعة على حرم وسور خطوط السكك الحديدية للتأكد من موقفها القانوني مع مراجعة تراخيصها.

وكلف المحافظ، رئيس مدينة كوم أمبو، بعمل رفع مساحي للأراضي غير المستغلة سواء المستودع القديم للمواد البترولية أو داخل سلندرات مطاحن كوم أمبو، وذلك لاستغلالها بالشكل الأمثل، مع مخاطبة جهة الولاية تمهيداً لتحويلها لتكون مركز خدمات يصب في صالح المواطنين.

وأحال أسوان .aspx'> محافظ أسوان ، المسئول عن قسم الأشعة بالمستشفى المركزى إلى التحقيق بعد اكتشافه لسوء الحالة الفنية والنظافة لجهاز الأشعة المقطعية، وخصم المستحقات المالية لهذا الشهر للشركة المسئولة عن النظافة داخل المستشفى.


أسوان .aspx'> محافظ أسوان خلال جولته

مادة إعلانية

[x]