انطلاق الدورة الثلاثين لصالون الشباب بمشاركة 175 فنانا.. الإثنين

28-12-2019 | 15:57

الدورة الثلاثين لصالون الشباب

 

سماح عبد السلام

تفتتح وزيرة الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، فعاليات الدورة الثلاثين ل صالون الشباب ، وذلك يوم الإثنين الموافق 30 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، ب قصر الفنون ، بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتنطلق فعاليات هذه الدورة تحت شعار "الشباب واستشراف المستقبل"، بمشاركة 175 فناناً شاباً، تحت سن 35، بأعمالهم في مجالات "الرسم، والتصوير، والنحت، والخزف، والميديا "الفنون التفاعلية"، والفيديو آرت، والتجهيز في الفراغ، والجرافيك، والتصوير الضوئي، والكمبيوتر جرافيك".

وحول هذه الفاعلية، قال د. خالد سرور : "تستمر روح مصر الشابة الطموحة في التوهج .. فما لبث أن أُختتم منتدى شباب العالم كحدث عالمي معني بالشباب وبالمستقبل، إذ ب صالون الشباب ينطلق كأحد أهم روافد إثراء الحركة التشكيلية المصرية، صور مضيئة تتابع لتؤكد اهتمام مصر بشبابها وتحرص على تعزيز سُبل الاستفادة من طاقتهم وقدراتهم".

وأضاف سرور: "يسعى صالون الشباب في دورته الثلاثين لاستشراف مستقبل الحركة التشكيلية المصرية إحدى أوجه التميز الحضاري التي تُفاخر بها مصر بريادتها خلال دورة جديدة يتجدد الكشف عن أصحاب الموهبة الحقيقية والشخصية الفنية القادرة على حمل راية الإبداع".

وتابع: "كالعادة سيُقدم لنا صالون الشباب مواهب واعدة مفعمة بروح المغامرة فكرياً وفنياً، ولسوف يستمر الصالون في أداء دوره نحو تجديد دماء الحركة التشكيلية والدفع في سبيل التنمية الشاملة للفنون الحداثية في مختلف مجالات الفن التشكيلي، سوف يظل الصالون الحدث الأهم والأكبر على الساحة المحلية في دعمه لمواهب الشباب وتقديمها بما يليق كمشاريع نجوم في المستقبل".

والجدير بالذكر، أن إجمالي قيمة الجوائز يبلغ 160 ألف جنيه مصري، تُقسم إلى جائزة كبرى 25.000، وثمان جوائز باسم جائزة الصالون في كل مجال قيمة كل جائزة 15.000، وثلاثة جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 5.000 جنيه.

الأكثر قراءة

[x]