محافظ الإسكندرية: لجنة هندسية لوضع رؤية وتصور شامل للكورنيش

27-12-2019 | 19:37

اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري:

استكمل محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولته التفقدية لطول كورنيش البحر ، وذلك بأحياء المنتزة أول وشرق، والتي بدئها منذ الجمعة الماضية، للتأكد على أرض الواقع من مدى الرؤية وإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر .


وأكد المحافظ، استمرار تلك الجولات والمرور الدوري الميداني للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات التي أصدرها.

وأصدر المحافظ، قرارا بتشكيل لجنة هندسية وفنية تضم كل المختصين، وذلك لوضع رؤية وتصور شامل للكورنيش، ودراسة كل ما يخص الكورنيش من منشآت وإعلانات ومظهر حضاري، على أن يتم تنفيذ تلك التصور عقب الانتهاء منه بالمشاركة مع مستأجري الشواطئ، موضحا أنه سيتم تخصيص شاطىء مجاني على أن تتولى المحافظة الإنفاق عليه.

وخاطب الشريف، مستأجري الشواطيء علي طول الكورنيش قائلا: "نحن نحترم القانون ونحترم التعاقدات ولكن الأساس لنا هو احترام المواطن السكندرى.. نحن لا نريد الإضرار بأحد..ولكن مجال رؤية البحر سيتم بالقانون ولابد من المشاركة من مستأجري الشواطيء في تحقيق ذلك"

ووجه المحافظ، بإزالة جميع وجهات الإعلانات المخالفة علي طول الكورنيش وذلك بعد التنسيق مع المركز التكنولوجي بالمحافظة في ذلك. كما كلف بدارسة منطقة بير مسعود ووضع تصور كامل لها لاستغلالها الاستغلال الأمثل وجعلها بشكل جمالي يليق بالكورنيش نظرا لما تمثله تلك المنطقة من تراث للمحافظة.

وخلال التفقد، أصدر المحافظ عدة تعليمات للجهات المعنية، حيث وجه الرصد البيئي بالمحافظة بإزالة المراكب المتهالكة بمنطقة شاطيء الصيادين ب المنتزة أول.

ووجه رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمخاطبة مستأجري شاطئ سيدي بشر 1 المميز بتخفيض المظلات بالشاطيء لـ30 - 40 سم، وذلك لمنع حجب الرؤية، مع التنبيه علي كل الشواطيء علي طول الكورنيش بجعل الأكشاك المتواجدة بها غير حاجبة للرؤية وجعلها بشكل جمالي، مشددا على الإزالة الفورية لجميع الشجيرات والأسوار والحواجز الخشبية الحاجبة للرؤية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]