«لا للتنمر» مبادرة بمدارس أسيوط تحت شعار «اصنع الفرق.. وانبذ الإساءة» | صور

27-12-2019 | 15:51

لا للتنمر مبادرة بمدارس أسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط ، أن قطاع التربية وال تعليم من أهم القطاعات، التي توليها الدولة اهتماما خاصا نظرًا لإسهامه بشكل رئيسي في خلق وتنشئة النشء والشباب.


وفي هذا الإطار، أطلقت مدرسة السلام المتطورة ب أسيوط ، مبادرة " لا للتنمر " تحت شعار "اصنع الفرق.. وانبذ الإساءة" برعاية صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية وال تعليم ب أسيوط ، وبحضور عدد من قيادات مديرية التربية وال تعليم بالمحافظة.

وخلال مشاركته في فعاليات التدشين، قال مؤنس منير، مدير المدرسة، إن الاهتمام بالمواطن يجب ألا يقتصر على عملية ال تعليم فقط، وإنما يجب التركيز على بناء الشخصية لإخراج مواطن سوى قادر على التعايش في أي ظرف، ونبذ أي ظاهرة قد تمثل خطراً على الطلاب.

وأشار إلى أن المبادرة لم تستهدف الطلاب فحسب، بل شملت أولياء الأمور والمعلمين حتى تكتمل الدائرة للقضاء على هذه الظاهرة.

وتضمنت المبادرة إقامة ورش عمل للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، وقام بالتدريب الدكتور أحمد جمال، استشاري التدريب والتنمية، وذلك بشرح مفهوم التنمر والآليات المطلوبة للتعامل مع هذه الظاهرة، وكيفية علاج المتنمر والمتنمَر عليه.

وناشد أولياء الأمور والمعلمين بإشراك أبنائهم وطلابهم في أنشطة مجتمعية ورياضية وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن القوة والضعف والخطأ والصواب، وتنمية التعاطف مع الغير، مشيراً إلى أنه يجب التعامل مع هذه الظاهرة وعدم تجاهلها لما لها من آثار نفسية ضارة على أبنائنا.


لا للتنمر مبادرة بمدارس أسيوط


لا للتنمر مبادرة بمدارس أسيوط


لا للتنمر مبادرة بمدارس أسيوط


لا للتنمر مبادرة بمدارس أسيوط

[x]