الري: تنفيذ مشروعات بتكلفة 43.5 مليون جنيه بشمال سيناء في 2019| صور

27-12-2019 | 13:40

الري: تنفيذ مشروعات بتكلفة 43.5 مليون جنيه في شمال سيناء

 

أحمد سمير

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريراً حول المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2019، في شمال سيناء ، والتي يأتي تنفيذها فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة فى سيناء.


وأوضحت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، صادر اليوم الجمعة، تنفيذ مشروع استصلاح واستزراع ٤٠٠ ألف فدان على مياه ترعة السلام في شمال سيناء ، من خلال قطاع الموارد المائية والرى والبنية القومية في شمال سيناء ، وبلغ إجمالي تكلفة الأعمال المنفذة خلال العام 43.5 مليون جنيه.

وقال المهندس سيد شلبي، رئيس قطاع الموارد المائية والري والبنية القومية في شمال سيناء ، إن القطاع انتهى من تنفيذ تركيب شبكة الري العامة لمأخذ رقم 17، لري زمام 3893 فدانا في منطقة بئر العبد، باستثمارات بلغت 20 مليون جنيه، وكذلك أعمال تركيب شبكة الري العامة لمأخذ رقم 9، في زمام 2011 فدانا، على الكيلو 42 على البر الأيسر على ترعة الشيخ جابر الصباح، باستثمارات 13 مليون جنيه.

وأشار المهندس سيد شلبي، إلى قيام القطاع باستكمال إنشاء وتأمين أسوار القطاع، وتنفيذ الأعمال المطلوبة لمنظومة التأمين، بتكلفة 6 ملايين جنيه، فضلا عن تنفيذ أعمال صناعية بهندسة سهل الطينة المطورة، واستكمال وصيانة منشآت الأعمال الصناعية في زمام هندسة سهل الطينة المطورة، بتكلفة 4.5 مليون جنيه.


جانب من المشروعات


جانب من المشروعات


جانب من المشروعات


جانب من المشروعات


جانب من المشروعات

مادة إعلانية

[x]