نائبة وزير السياحة والآثار تتفقد مكاتب تفتيش الآثار بمصر القديمة ومجمع الأديان | صور

26-12-2019 | 20:46

غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة خلال الجولة التفقدية

 

عمر المهدي

أجرت غادة شلبي ، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، جولة تفقدية للمكاتب السياحية التابعة للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، بالإضافة إلي مكاتب تفتيش الآثار ب منطقة مصر القديمة ومجمع الأديان، للتعرف علي العاملين بها ودورهم في تنشيط السياحة المصرية والاستعدادات التي تقوم بها هذه المكاتب لاستقبال الوفود السياحية التي تأتي لزيارة مصر في هذا التوقيت من العام للاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، كما حرصت علي زيارة المحلات والبازارات السياحية الموجودة بالمنطقة.


وخلال هذه الزيارة حرصت غادة شلبي علي التحدث مع العاملين بهذه المكاتب وخاصة الذين يتعاملون بصورة مباشرة مع السائحين، مشيدة بما لمسته من قدراتهم وكفاءاتهم في هذا المجال والتي يجب الاستفادة منها بصورة أفضل.

وأكدت غادة شلبي أهمية تطوير ثقافة التعامل مع السائحين، وتعليم الثقافة السياحية للمواطن المصرى بما يساهم فى إرضاء السائحين وتكرار زيارتهم لمصر مرات عديدة.

كما أشارت غادة شلبي إلي ضرورة الاستفادة بصورة أفضل من المطويات والمواد الدعائية الأخري مثل "البروشورات" التي تعدها الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة من خلال تزويد المكاتب السياحية التابعة لها ومكاتب تفتيش الآثار لتوزيعها على السائحين والزائرين.

وتجدر الإشارة إلي أن منطقة مصر القديمة ومجمع الأديان تتميز باحتوائها على مزارات دينية تاريخية للأديان السماوية الثلاثة؛ حيث تحتوي على جامع عمرو بن العاص، والمتحف القبطي، ومعبد بن عزرا والكنيسة المعلقة وكنيسة أبي سرجة "التي تعد إحدى النقاط الرئيسية بمسار رحلة العائلة المقدسة".


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]