"هنعيشها صح" ماراثون إفريقي بأسوان في ختام ملتقي الشباب العربي

26-12-2019 | 16:47

منتدى الشباب العربي

 

دينا المراغي

أطلق اليوم، الملتقي العاشر للشباب العربي الإفريقي، المقام بأسوان، النسخة الأولى من ماراثون " هنعيشها صح " احتفالا بختام فعاليات المنتدى، وذلك تحت رعاية محافظ أسوان والاتحاد العربي للشباب والبيئة.


وانطلق الماراثون من الجامع الكبير بأسوان وحتى نادي التجديف على كورنيش أسوان.

ويعد هذا الماراثون حدثا رياضيا ضخمًا هو الأول من نوعه ليس فقط لكونه أول ماراثون يقام للمنتدى العربي الإفريقي لتنشيط السياحة والصحة العامة، ولكنه أيضا حدث رياضي له أهداف إنسانية وأبعاد سامية من أجل مساندة ودعم المرضى.

وأعرب أحد الشباب المشاركين من الجزائر عن سعادته بهذه الفكرة خاصة أنها لاقت تفاعلا كبيرًا بين الشباب الإفريقي.. مطالبا بإقامة ماراثون دولي على كورنيش النيل للشباب الإفريقي، وأن يكون سنويًا لأنه يعد تكريسا لروح الأخوة وقبول الآخر وفرصة لاكتشاف أهل مصر وخاصة أهل أسوان والتعرف عن قرب بتاريخ مصر وإنجازات المصريين عبر التاريخ، فهو حدث رياضي هام ضمن مساعي الدولة المصرية لتحقيق الوحدة العربية الإفريقية.

وقال الدكتور ممدوح رشوان، رئيس المنتدى، إن الماراثون يأتى تنفيذًا لتوصيات المنتدى في ضوء تفعيل العلاقات مع المؤسسات الرسمية ومنها وزارة الصحة التي نجحت في تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة وهو فرصة لتبادل الخبرات وتفعيل المبادرات بين الاتحاد العربي للشباب والدعم المستمر من أجهزة الدولة من أجل مشاركة الشباب في كافة الفعاليات، حيث شارك فيه مجموعات كبيرة من الشباب والفتيات من مختلف محافظات وجامعات مصر والشباب العربي الإفريقي.. مشيدا بالمردود الإيجابي للماراثون على المستويات الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية.

وقال رشوان، إننا سنحرص على تنوع المدن التى تستضيف الماراثون في كل عام لضمان مشاركة أكبر عدد وتوصيل الرسالة الهامة بأن الحفاظ على الصحة يتطلب ممارسة الرياضة.

[x]