"أمراض النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا بعنوان "الأمراض المحمولة على بذور المحاصيل الزراعية"

26-12-2019 | 15:27

أمراض النباتات

 

أحمد حامد

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات، التابع ل وزارة الزراعة برنامجا تدريبيا بعنوان "الأمراض المحمولة على بذور المحاصيل الزراعية ( الكشف - التشخيص – المكافحة )"، في الفترة من الأحد 26/1/2020 حتى الخميس 30/1/2020 بمعهد بحوث أمراض النباتات قاعة د. توفيق عبدالحق.


وصرح الدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النبات، بأن البرنامج يتناول الموضوعات الآتية: "الطرق المعتمدة دوليًا لفحص بعض أنواع البذور - أمراض البذور وعلاقتها بالحجر الزراعي - أهم التقنيات الحديثة للكشف السريع عن المسببات المرضية المحمولة بالبذرة - مستويات القبول والرفض لأهم أمراض البذور- الأوبئة المتسببة عن أمراض البذور والعلاقات بين الكائنات في النقل بالبذور- ميكانيكية نقل المسببات المرضية المختلفة بالبذور- المعاملات الخاصة لمكافحة المسببات المرضية المصاحبة للبذور - فحص الأعراض فى طور البادرة بطريقة الآجار في أنابيب - اختبار دراسة حالة فطر (F. verticlliodes) على حبوب الذرة الشامية".

وأوضح أن الفئات المستهدفة من التدريب هم شباب الباحثين بالمعهد والمعاهد البحثية الأخرى والمعامل المركزية داخل المركز وبمركز بحوث الصحراء والمركز القومي للبحوث وبالجامعات المصريه المختلفة؛ سواء كانت الحكوميه اوالخاصة، وكذلك مهندسو الشركات الزراعيه المختلفة، وذلك للارتقاء بمستواهم في مجالات الدورة المختلفة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]