نائب رئيس جامعة الأزهر يستقبل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار

26-12-2019 | 15:28

لقاء نائب رئيس جامعة الأزهر مع رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار

 

شيماء عبد الهادي

استقبل الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بمكتبه بأسيوط ، الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لتعليم الكبار، وذلك في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين الهيئة و جامعة الأزهر منتصف هذا الاسبوع، وذلك من أجل مشاركة طلاب وطالبات فرع جامعة الأزهر بأسيوط في مشروع محو أمية الكبار، حيث تعد قضية محو الأمية قضية محورية هامة نحو النهوض والارتقاء بالوطن.


وأكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة ترحيبه بتوقيع البروتوكول، موضحا أنه يمكن الطلاب والطالبات من المشاركة الفعّالة في مشروع محو أمية الكبار، الذي يعد واجبا دينيا ووطنيا، لقول النبي صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم العلم وعلمه".

كما لفت إلى تقديم حوافز عينية ومعنوية للطلاب والطالبات المشاركين في هذا المشروع الوطني المهم الذي يستهدف محو أمية الكبار.

من جانبه أعرب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لتعليم الكبار عن فخره واعتزازه بوجوده بفرع الجامعة بأسيوط التي تنشر الفكر الوسطي المعتدل في ربوع صعيد مصر في ظل قيادة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فضلا عن دوره المتميز في خدمة المجتمع المدني من خلال المشاركة فى العديد من أوجه النشاط الاجتماعى فى محافظات الصعيد.

[x]