غدا.. الوادي الجديد تستقبل أولى قوافل "مبادرة عنيك في عنينا" بالتعاون مع "القومي للمرأة"

26-12-2019 | 16:57

مبادرة عنيك في عنينا

 

هايدي أيمن

تستقبل الوادي الجديد غدًا الجمعة، أولى قوافل مبادرة "عنيك في عنينا"، التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وتحت رعاية مجلس الوزراء ، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد .


وقالت المهندسة نادية ويصا، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد ، أن التعاون مع مؤسسة صناع الخير فى تنظيم المبادرة بالمحافظة يأتي في إطار سعي المجلس ولجنته للمرأة ذات الإعاقة لدعم جهود المجتمع المدني لخدمة لشرائح المرأة في أنحاء المحافظة وجميع أهالي محافظة الوادي الجديد وتجفيف منابع الإعاقة بتقديم فرص الاكتشاف المبكر لمرضى العيون وتقديم العلاج وعمل النظارات وإجراء العمليات الجراحية.

وأكدت الدكتورة شيماء صبري ، المديرة التنفيذية للمبادرة، أنه سيتم تنظيم القافلة بقرية الخرطوم بمركز الخارجة لخدمة أهالي الخرطوم وبولاق وقرى الخارجة والمناطق المجاورة والتجمعات القبلية، وسيتم من خلالها توقيع الكشف على أمراض العيون للأهالي، وصرف الأدوية وتشخيص الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات وعمل نظارات طبية، كل ذلك بالمجان تمامًا.

وأوضح محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات ب صناع الخير ، أن إطلاق قوافل "عنيك فى عنينا" بمحافظة الوادي الجديد ، يأتي في إطار السعي للوصول بخدماتها الإنسانية ومبادراتها الطبية إلى كل قرى ونجوع مصر، وبخاصة المناطق الحدودية.

مادة إعلانية

[x]