محافظ أسوان يوجه الجهات المختصة بإصلاح كسر خط مياه بعد تلقي شكوى على هاتفه

26-12-2019 | 15:29

إصلاح كسر خط مياه

 

أسوان – محمد بكري.

وجه أشرف عطية محافظ أسوان ، اليوم الخميس، مجلس المدينة وشركة مياه الشرب و الصرف الصحي والحماية المدنية، للتحرك لإصلاح كسر في خط مياه الشرب الرئيسي ب منطقة الناصرية شرق مدينة أسوان، والتي تسببت في حدوث غرق لبعض المنازل، وجاء ذلك عقب تلقي المحافظ شكوى من أحد المواطنين على تليفونه المحمول.


وشدد اللواء أشرف عطية على اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتسكين 3 أسر تضررت منازلهم من تسرب المياه بمساكن الإيواء العاجل، لحين معاينة لجنة فنية من مديرية الإسكان لتحديد مدى الحالة الإنشائية للمنازل، حفاظاً على الأرواح وضمان سلامتهم.

وكلف المحافظ مسئولي التضامن الاجتماعي، بالمرور الميداني لحصر التلفيات والخسائر فى بعض المنازل التى تضررت من كسر خط المياه، من أجل تحديد قيمة التعويضات سواء كانت مادية أو عينية وصرفها طبقاً للقواعد المنظمة لذلك.

وطالب أشرف عطية بضرورة إعادة الشيء لأصله ورفع وتسوية التراكمات الناتجة من الحفر لإصلاح الكسر لسيولة الحركة المرورية بالشارع، مع قيام عربات مياه الشرب فى توفير كافة كميات المياه اللازمة للأهالي تخفيفاً عن أى معاناة لهم لحين إعادة تشغيل مياه الشرب وتدفقها بشكل طبيعي.

وفى نفس السياق أمر محافظ أسوان، بضرورة تطوير آلية استقبال الحوادث والمشاكل الطارئة على خطوط تليفونات مركز وغرفة الأزمات والعمليات بالمحافظة، بجانب الخط الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة التدخل لحل هذه المشاكل الطارئة مما يساهم فى تقليل الخسائر ومحدودية التداعيات مع الحصول على ثقة المواطن فى التفاعل والوقوف بجانبه فى هذه الأزمات.


اصلاح كسر خط مياه


اصلاح كسر خط مياه


اصلاح كسر خط مياه

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]