"محلية النواب" تتفقد أعمال نقل مقلب القمامة بأرض عرفة بمدينة شبين الكوم | صور

26-12-2019 | 14:07

جولة محلية النواب علي نقل مقلب القمامة بأرض عرفة

 

غادة ابوطالب

شهدت زيارة وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمحافظة المنوفية تفقد أعمال نقل مقلب القمامة بأرض عرفة بمدينة ش بين الكوم إلى المدفن الصحي بمدينة السادات، والذي تم رفع حوالي 4500 طن بإجمالي 50% من حجم المقلب، والذي يمثل أزمة كبيرة للمواطنين كونه داخل الحيز العمراني.


جاء ذلك بمشاركة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مؤكدًا على أن مقترح لاستغلال هذا المكان كموقف نموذجي بالمحافظة يخدم الأهالي ويساعد في ضبط حركة السيارات، مؤكدا على أن هذه الجهود تتم بتكاتف المشاركة المجتمعية ورجال الأعمال للانتهاء من المقلب وفق الخطة الزمنية المحددة، مؤكداً بأن رفع مخلفات أرض عرفة بداية للخطة المعدة من قبل المحافظة للقضاء نهائياً على جميع تجمعات القمامة المتراكمة منذ القدم بهدف الحفاظ على البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري بنطاق المحافظة.

وأشار المحافظ، بأنه تم تنظيم حملة مجمعة لرفع كافة تجمعات القمامة بمعدات النظافة بالوحدات المحلية للمحافظة وبالتنسيق مع رجال الأعمال تفعيلاً لدور المشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذي للمحافظة استجابة لطلبات المواطنين بش بين الكوم .

كما أعلن المحافظ بأنه سيتم تدعيم منظومة النظافة بعدد 300 صندوق قمامة بالتنسيق مع رجال الأعمال وتوزيعها على أماكن وبؤر تجمعات القمامة على مستوى مراكز المحافظة، وأشار على أنه تم وضع خطة زمنية محددة للتعامل مع جميع بؤر وتجمعات القمامة المتراكمة منذ القدم والقضاء عليها من خلال إعادة توزيع العمالة والمشرفين بما يتناسب مع طبيعة عمل كل وحدة محلية وصيانة المعدات الموجودة بشكل دورى بحيث تكون جاهزة لأداء المهام بشوارع وقرى ومدن المحافظة.

وأشاد أعضاء وفد لجنة الإدارة المحلية، خاصة في إعطاء الفرصة للقطاع الخاص للقيام بدوره والمشاركة المجتمعية الفعالة التي تنادي بها القيادة السياسية وتعمل على تطبيقها.

كما تضمنت الجولة أيضا مشروع طريق ش بين الكوم طملاى المزدوج، والذي يقع بطول حوالى 16 كم ويعد محوراً رئيسياً يربط مدينة ش بين الكوم بطريق مدينة السادات عند قرية طملاى، ويرجع أهمية الطريق فى تحقيق الربط المباشر بين طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى عند مدينة السادات.

ويضم الوفد، اللواء حمدي الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية، والنواب محمد الحسينى ويسر الأسيوطى، ونبيل شاهين، وشرين القشاش، وهشام عبدالواحد، وأيضا المستشار رضا حسين.


جولة م حلية النواب علي نقل مقلب القمامة بأرض عرفة


جولة م حلية النواب علي نقل مقلب القمامة بأرض عرفة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]