صندوق تحيا مصر: قوافل "نور حياة" استقبلت 106 آلاف مواطن و566 ألف تلميذ ابتدائي خلال 2019 |صور

26-12-2019 | 12:54

قوافل "نور حياة" تجري الكشف الطبي المواطن

 

أحمد عبد العظيم عامر

ينظم صندوق تحيا مصر على مدار اليوم وغد الجمعة، القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية "نور حياة" لإجراء الكشف الطبي عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين البالغين، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تشمل ١٦ محافظة هي السويس والإسماعيلية والشرقية والدقهلية والغربية والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبني سويف والجيزة ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر وكفر الشيخ والإسكندرية.


وتستقبل قوافل نور حياة على مدار اليومين، المواطنين؛ لإجراء الكشف الطبي على أن يتم تحويل الحالات المتطلبة تدخلا جراحيا إلى المستشفيات التابعة لإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة في السويس وبني سويف و٦ أكتوبر والمنصورة والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية لإجراء عمليات المياه البيضاء.

وفي هذا السياق قال تامر عبدالفتاح، القائم بأعمال المدير التنفيذي ل صندوق تحيا مصر ، إن قوافل نور حياة أجرت الكشف الطبي على 106 آلاف مواطن إلى جانب 566 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية.

وأوضح أن الكشوف الطبية التي تم توقيعها على المواطنين والتلاميذ أفضت إلى كما إجراء 7750 عملية للمياه البيضاء وتسليم 57 ألفا و334 نظارة طبية للبالغين، إضافة إلى 60 ألفا و146 نظارة طبية للتلاميذ خلال العام الجاري، علاوة على تسليم العلاج لنحو 48 ألفا و176 مواطنا مجانا.

وأضاف، أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي على مليوني مواطن من الفئات الأولى بالرعاية وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء وتوفير نصف مليون نظارة طبية مجانا، خلال ٣ سنوات، فضلا عن إجراء الكشف الطبي لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية وتوفير مليون نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبي .

وأوضح عبدالفتاح، أن القافلة الواحدة تستقبل على مدار يومي الخميس والجمعة، من كل أسبوع، نحو ألف مواطن لإجراء الكشف الطبي وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانا من داخل القافلة.

يذكر أن الصندوق قام بفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في مبادرة نور حياة رقم 037037- مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.

ويشار إلى أن الصندوق ينفذ المبادرة الرئاسية نور حياة بالتعاون مع القوات المسلحة متمثلة في إدارة الخدمات الطبية، ووزارة الداخلية، وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة ومنظمة الصحة العالمية، فضلا عن مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني منها: الأورمان، وبنك الشفاء، وصناع الخير، والجمعية الشرعية وجمعية رسالة ومؤسسة راعي مصر والهيئة القبطية الإنجيلية وجمعية حواء وجمعية تحسين المرأة وجمعية صلاح الدين.


قوافل "نور حياة" تجري الكشف الطبي المواطن


قوافل "نور حياة" تجري الكشف الطبي المواطن

مادة إعلانية

[x]