عبد المنعم سعيد: المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تبدأ 2020 وتعتمد على القطاع الخاص

25-12-2019 | 20:10

الدكتور عبد المنعم سعيد

 

سارة امبابى

قال الدكتور عبد المنعم سعيد الكاتب والمفكر السياسي، إن المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تبدأ في 2020 بدأ وتشمل القطاع الإنتاجي في شتى المجالات الاقتصادية، حيث إن المرحلة الأولى كانت إصلاحات هيكلية للاقتصاد.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المرحلة الأولى من الإصلاح الاقتصادي كانت تركز على دور الدولة الممثلة في الحكومة والقطاع العام ، أما المرحلة الثانية تركز على دور القطاع الخاص.

وأشار الكاتب والمفكر السياسي إلى أن المرحلة الأولى من الإصلاح الاقتصادي تكلفت 3 تريليونات جنيه في عملية التنمية، ولكن المرحلة الثانية سيكون التمويل ذاتيا قائما على القطاع الخاص الذي كان دوره متراجعا الفترة الماضية.

وأكد عبد المنعم سعيد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرحب بالقطاع الخاص لتطوير المنشآت القديمة أو إنشاء أخرى جديدة، مشيرا إلى أن مصر جاهز للقطاع الخاص من حيث وجود كهرباء وموانئ وبنية أساسية .

وأردف الكاتب والمفكر السياسي، أن مصر تحتل المرتبة 114 عالميا في تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن الأمم المتحدة وهذا بسبب وجود مشاكل كبيرة في ميكانيكا الاستثمار المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=RvHYGr--85A


د. عبد المنعم سعيد: 2020 هو عام بداية المشاركة بين الدولة والقطاع الخاص

الأكثر قراءة

[x]