"2 كفاية" يشارك بمؤتمر "القضية السكانية بين الواقع والمأمول"

25-12-2019 | 17:58

2 كفاية يشارك بمؤتمر "القضية السكانية بين الواقع والمأمول"

 

أميرة هشام

شارك مشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل " 2 كفاية " اليوم الأربعاء بمؤتمر "القضية السكانية بين الواقع والمأمول" والذي نظمه الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية تحت رعاية الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.


و تم استعراض أهم أنشطة المشروع خلال عام 2019 والتي نتج عنها تنفيذ قرابة 2 مليون ونصف زيارة طرق أبواب وتحويل ما يقرب من 370 ألف سيدة مستهدفة بالمشروع للوحدات الصحية وعيادات تنظيم الأسرة لتلقي الخدمة بالمجان، بالإضافة إلى تنفيذ ثلاثة آلاف و640 ندوة استفاد منها 345,225 رجل وسيدة من الأسر المستهدفة.

كما تم استعراض أهم الأنشطة الإعلامية التي نفذها المشروع وهي إطلاق ثلاث حملات إعلامية قومية، وإنتاج 100 حلقة من برنامج "دقيقة أسرية" وبثها على إذاعة القرآن الكريم بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية، وتنفيذ عروض مسرح شارع داخل القرى والنجوع المستهدفة.

وقال عمرو عثمان، المشرف العام على المشروع إنه قد تم افتتاح 33 عيادة تنظيم أسرة تابعين للجمعيات الأهلية على مستوى العشر محافظات المستهدفة بالمرحلة الأولى من المشروع وهم الأكثر فقرا والأعلى كثافة والتي قدمت خدماتها المجانية خلال المرحلة الاولى من عملها لأكثر من 35 ألف سيدة.

وأكّد عثمان أن شراكة المشروع مع 108 جمعيات أهلية تُعد نموذجاً للتعاون المثمر بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، والتي يجب أن يتم البناء عليها، وتأتي هذه الشراكة من واقع دور وزارة التضامن الاجتماعي بالإستراتيجية القومية للسكان والتي أعلنها مجلس الوزراء عام 2015 حيث نصّت على دعم وتمكين مؤسسات المجتمع المدني وإشراكها في البرنامج السكاني بمصر، وإذكاء الجهود التطوعية، وتوفير خدمات تنظيم الأسرة للأسر الأكثر فقراً.

 

مادة إعلانية

[x]