شاعرة في مواجهة خمسة في أولى حلقات "شاعر المليون" في أبو ظبي

25-12-2019 | 16:20

شاعر المليون في أبو ظبي

 

أبوظبي - إبراهيم عمران

انطلقت أمس الثلاثاء على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، أولى حلقات برنامج شاعر المليون ، وسط حضور جماهيري من محبي الشعر النبطي ، من الشعب الإماراتي والعربي.


في البداية عرّف الشعراء الـ48 أنفسهم، وشكلوا نصف دائرة متوهجة بتجليات الشعر، الذي انطلق بعد ذلك من خلال ستة شعراء، هم المتنافسون في الحلقة الأولى.

وناقشت لجنة التحكيم القصائد مع الشعراء وذلك وسط حضور جماهيري لافت.

عرض خلال الحلقة فيلم تسجيلي يحمل بعض رسائل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الداعية للتسامح والغفران والأخوة والتضامن والسلام، وكذلك بعض الإنجازات التي شهدتها الإمارات في السنوات الأخيرة.

تم عبر الشاشة في قلب المسرح تقديم الشعراء الـ 48 الذي عرفوا بأنفسهم، حتى خرجوا ليشكلوا نصف دائرة متوهجة بتجليات الشعر، الذي انطلق بعد ذلك من خلال ستة شعراء هم المتنافسين في الحلقة الأولى، وهم: العنود المطيري من السعودية، خالد الماجد السبيعي من الكويت، عبدلله العجّوري من الأردن، مبارك العامري من الإمارات، عناد الشيباني من السعودية، محمد راشد العويلي من العراق، وجمعت قصائدهم بين الحماسة للوطن والذود عنه والإعلاء من قيمة رموزه وأبطاله، ومناجاة الذات في سعيها نحو تحقيق أحلامها وطموحاتها، والشكوى من لوعة الحب ودلال المحبوب.

وقد ناقشت لجنة التحكيم المكونة من الشاعر والباحث سلطان العميمي والباحث د.غسان الحسن والشاعر والناقد حمد السعيد، القصائد مع الشعراء مشجعة تارة وقاسية تارة أخرى.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]