"الأزهر" ينظم ورش عمل حول الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 - 2022 | صور

25-12-2019 | 15:27

ورش عمل حول الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

 

شيماء عبد الهادي

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وحرصًا من فضيلته على تأكيد السلوك والأخلاقيات والقيم التي يجب أن تتوافر في العاملين ب الأزهر الشريف، وفي ضوء الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019- 2022، نظمت الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات ب الأزهر الشريف اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان"الحوكمة -والبحوث الإجرائية"، وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل بدأت في الفترة 22 /12/ 2019 حتى 26 /12 /2019، حول كيفية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد .


اعتمدت ورش العمل على الأربعة قطاعات الرئيسية ب الأزهر الشريف وهي "المجلس الأعلى - قطاع المعاهد - مجمع البحوث الإسلامية - مدينة البعوث الإسلامية" وذلك لإعداد خطط تنفيذية للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ودعم النزاهة والشفافية ب الأزهر الشريف.

تناولت ورش العمل منذ يومها الأول؛ مهام ومسئوليات القطاعات ب الأزهر ، وتقديم مقترحات لمكافحة الفساد داخل كل قطاع، فضلًا عن إعداد خطة مجمعة للمؤسسة في مكافحتها للفساد.

يأتي الاهتمام بمواثيق سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة كأحد مداخل تطوير الإدارة العامة التي يُسترشد بها؛ ضمن أولويات الأزهر الشريف لمكافحة الفساد ، وذلك عبر مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة الصادرة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والعمل على تحقيق أهدافها.


جانب من ورش العمل


جانب من ورش العمل

الأكثر قراءة

[x]