"البوكسينج داي".. عيد ديني وأسبوع هدايا الدوري الإنجليزي لمتابعيه

25-12-2019 | 13:37

أجواء احتفالية في مدرجات الدوري الإنجليزي

 

تهاني سليم

تنطلق منافسات الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " بريميرليج " غدًا الخميس بإقامة 9 مباريات في يوم معروف باسم "بوكسينج داي" أو يوم الصناديق وهو تقليد دائم لل بريميرليج يُرهق أندية الدوري ويُبهج المشاهدين والمتابعين.. فما " البوكسينج داي


البوكسينج داي
في السادس والعشرين من شهر ديسمبر كل عام يحتفل مواطنو المملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية بـ " البوكسينج داي " أو "يوم الصناديق" وهو عطلة رسمية وعيد ديني يحمل في إيرلندا وكتالونيا وبعض الدول اسم عيد القديس ستيفين الذي كان من أوائل الشمامسة في القدس وبين أول شهداء المسيحية هناك.

نعود إلى تسمية "يوم الصناديق" التي ظهرت في عقد الملكة فيكتوريا التي حكمت المملكة المتحدة في القرن الثامن عشر.

وكان في تلك الفترة يعطي الأغنياء صناديق الهدايا للفقراء خلال العيد كما كان يُمنح الخدم عطلة للذهاب إلى أسرهم وتبادل الهدايا معهم.

عطلة السادس والعشرين من ديسمبر مقدسة في بريطانيا خاصة للبنوك فلو كانت في يوم سبت رُحلت العطلة إلى يوم الإثنين ولو كانت في يوم أحد رُحلت إلى الثلاثاء.

هدايا ال بريميرليج
وبالنسبة لعشاق ومتابعي ال بريميرليج فهديتهم تكون أسبوعًا مزدحمًا بالمباريات يبدأ من يوم " البوكسينج داي " فبداية من الغد وحتى الثاني من يناير المقبل ستُلعب 30 مباراة في الدوري الإنجليزي .

وكانت مواعيد مباريات البوكسينج داي قد عُدلت في المواسم الأخيرة لتناسب الجماهير خاصة الجماهير الزائرة كي يسمح لها بقضاء الوقت مع عائلاتهم.

[x]