الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح

25-12-2019 | 13:18

انخفاض درجات الحرارة

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نشاط الرياح خلال فترة الليل يزيد من الإحساس ببرودة الجو، لافتا إلى أن الرياح هي التي أثارت الأتربة على الطرق خلال فترات الليل.


وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية "الأولى"، أن اليوم الأربعاء سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة بمعدل درجتين، مع زيادة لنشاط الرياح خلال ساعات النهار مما يزيد الشعور بالبرودة.

وأكد أن فترات سطوع الشمس ستكون أقل من الأمس، بسبب تكاثر السحب وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والتي قد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد، محذرًا من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حتى يوم الجمعة القادمة نهاية الأسبوع الجاري، حيث يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وشمال سيناء.

وأوضح مدير مركز التنبؤات الجوية، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

ونصح بضرورة ارتداء الملابس الشتوية، محذرًا من نشاط الرياح على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ، وتنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية، وتكون حالة الطقس مائلا للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدلا على جنوب الصعيد نهارا باردا ليلا.

[x]