محافظ الفيوم عن غرق أراض بمياه الصرف: يحدث كل عام وحلول جذرية للقضاء عليها

25-12-2019 | 02:02

الدكتور أحمد الأنصاري

 

راندا رضا

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن مشكلة غرق مساحة من الأراضي الزراعية من مياه الصرف الزراعي متكررة، وتحدث كل عام نتيجة زيادة مياه الصرف الزراعي.

وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم التدخل بالتعاون مع وزارة الرى من خلال الدفع بماكينات لرفع المياه لأن الماكينات الأساسية كانت معطلة.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه سيتم رفع كفاءة ماكينات الرفع وزيادة عددها لشفط المياه وعدم تكرار المشكلة مع بداية الموسم الشتوي القادم.

وتابع الأنصاري، أن الموقف آمن، والمشهد تمت السيطرة عليه، والمناطق باتت جافة، وسيكون هناك حلول جذرية وليس مسكنات كما كان يحدث من قبل.

وأكد محافظ الفيوم، أن الدولة وفرت قرضًا ومنحة للمحافظة لرفع كفاءة الصرف الصحي، وسيتم في غضون عامين تغطية أكثر من 80 % من الصرف الصحي.

وأشار الأنصاري، إلى أن هناك العديد من التحديات والمشكلات في المحافظة، منها مشكلات الصرف الصحي التي تحتاج إلى إنشاء بعض المحطات إلى جانب ملف الاستثمار والسياحة، وبحيرة قارون وإعادتها لرونقها وجمالها، وأن تصبح مقصدا سياحيا، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة ورفع القمامة.

[x]