أخبار

وهب الله: مصر مهتمة بالعمالة المهاجرة.. واتحاد العمال مستعد لرعايتهم

24-12-2019 | 14:52

محمد وهب الله أمين عام اتحاد عمال مصر

محمد خيرالله

قال محمد وهب الله، أمين عام اتحاد عمال مصر، عضو مجلس النواب، إن مصر تهتم بالعمالة المهاجرة، وتوجيهات القيادة السياسية في هذا الملف أن نضع أسسا وقواعد لهذا الأمر، مضيفا أننا في مصر نرحب بأي إنسان عربي أو إفريقي بعد رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.


جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر إطلاق مشروع "بناء قدرات العمال المهاجرين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالبناء واﻷخشاب، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب.

وأوضح وهب الله، أننا على استعداد لرعاية هذه العمالة من خلال اتحاد العمال، مشيرًا أن ذلك هدفه الاستقرار في المجتمع المصري وشمال إفريقيا والدول العربية.

وأكد وهب الله، أنه يتم تنظيم "كراسة عمل" لضيوف مصر المهاجرين لإعدادهم لسوق العمل المصرية وهناك اتجاه لاتحاد العمال لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا وتقديم الخدمات المتاحة.

وتابع: "أن قانون العمل الجديد يوضح أهمية التدريب والتثقيف لصقل مهارات وقدرات ٣٠ مليون عامل هم حجم قوة العمل، لافتا إلى أن عقيدة التنظيم النقابي هي الإيمان بقدرات النقابات العامة في تأهيل وتدريب العمال من خلال مراكزهم التدريبية".

وأكد أن المركز المطور لنقابة البناء واﻷخشاب صرح تدريبي قادر علي تجهيز عمالة مدربة لسوق العمل سواء عن طريق عقد البروتوكولات مع الشركات أو المؤسسات أو من خلال الإعلان عنها بواسطة السوشيال ميديا.

كما أشار وهب الله إلى أن المؤسسات التابعة لاتحاد عمال مصر، ومنها الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية العمالية لديها استراتيجية تدريبية جديدة تتوافق وسوق العمل الجديد .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة